العاب جماعيةسلةطائرةىرئيسيةيد

عمالقة السلة وملوك إفريقيا في اليد.. تعرف على المرشحين لجائزة أفضل لاعب جماعي باستفتاء تتويج

عمالقة السلة وملوك إفريقيا في اليد يتنافسون في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ” تتويج نيوز” الذي انطلق منذ ساعات قليلة  لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.

ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكام وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى، وأفضل نادي محلي وأفضل نادي عربي.

ويتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40%.

أفضل لاعب جماعي

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب جماعي 7 لاعبين من عمالقة السلة وملوك إفريقيا في اليد يتنافسون في النسخة الثالثة من استفتاء موقع “موقع تتويج نيوز” الذي انطلق منذ ساعات قليلة  لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية ونجوم الرياضة المصرية وهم: ثلاثي كرة السلة إيهاب أمين وعمرو الجندي لاعبا الأهلي وأنس أسامة لاعب الاتحاد السكندري، وثلاثي كرة اليد حسن قداح لاعب الزمالك وأحمد عادل لاعب الأهلي ويوسف عفروتو لاعب سبورتنج، بالإضافة إلى رضا هيكل لاعب الكرة الطائرة بالزمالك.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية، أبرز ما قدمه اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب جماعي في عام 2022.

إيهاب أمين

نجم كرة السلة المصرية في الوقت الحالي، وأحد أفضل اللاعبين في الوطن العربي وإفريقيا، ويطلق عليه الجماهير المصرية “الماجيك أو كيري العرب”، حيث يتمتع بأداء ومستوى عالي يشبه ستيف كيري نجم دوري NBA.

قدم إيهاب أمين مع الأهلي في عام 2022 موسمًا تاريخيًا، حيث قاد المارد الأحمر للفوز بثلاثة ألقاب وهم: كأس مصر ودوري السوبر ودوري المرتبط، بالإضافة إلى التأهل لبطولة The BAL.

كما تألق هذا العام مع المنتخب الوطني الأول في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، وساهم في اقتراب الفراعنة من التأهل إلى المونديال.

عمرو الجندي

نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة السلة، وأحد أفضل اللاعبين المصريين في السنوات العشر الأخيرة.

ساهم عمرو الجندي هذا العام في اقتراب منتخب مصر من التأهل إلى نهائيات كأس العالم والتي ستقام في العام المقبل باليابان واندونيسيا والفلبين.

كما قاد المارد الأحمر الذي يقوده فنيًا الإسباني أوجوستي بوش للفوز بثلاثة ألقاب وهم: كأس مصر ودوري السوبر ودوري المرتبط، بالإضافة إلى التأهل لبطولة The BAL لأول مرة في تاريخ النادي الأهلي.

أنس أسامة

ثالث لاعبو كرة السلة المرشحين لجائزة أفضل لاعب جماعي، والذي يعد من أفضل اللاعبين في مصر وإفريقيا بالسنوات الأخيرة.

تألق أنس أسامة هذا العام ودليًا مع المنتخب الوطني، حيث قاد الفراعنة للاقتراب بشدة من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2023.

على المستوى المحلي، لم يظفر أنس أي ألقاب أو بطولات مع ناديه السابق الزمالك، واكتفى فقط بحصد الميدالية البرونزية في بطولة The BAL، وتحقيق المركز الرابع في كأس العالم للأندية.

في الأشهر الأخيرة، انتقل العملاق المصري إلى الاتحاد السكندري في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم.

حسن قداح

لاعب نادي الزمالك وأحد أفضل اللاعبين الشباب على مستوى العالم في كرة اليد، والذي يعد حاليًا النجم الأول في صفوف الفارس الأبيض بجانب الأسطورة أحمد الأحمر خاصة بعد رحيل يحيى الدرع إلى فيزبريم المجري وشقيقه سيف إلى ليموج الفرنسي.

ساهم قداح بشكل كبير في فوز الزمالك بثلاثة ألقاب هذا العام وهم: دوري المحترفين وسوبر الدوري وكأس السوبر.

كما ساهم في فوز منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثامنة والتأهل إلى بطولة العالم 2023، بالإضافة إلى الفوز بفضية دورة ألعاب البحر المتوسط.

أحمد عادل

نجم الأهلي ومنتخب مصر لكرة اليد، وأحد أفضل اللاعبين حاليًا في مركز الدائرة بإفريقيا والعالم.

لم يظفر أحمد عادل مع الأهلي هذا العام بأي لقب سوى بطولة كأس السوبر الإفريقي بعد غياب سنوات عن آخر مرة فاز بها المارد الأحمر.

بالإضافة إلى تحقيق المركز الرابع في السوبر جلوب “كأس العالم للأندية”، كثاني أفضل إنجازات المارد الأحمر تاريخيًا في كرة اليد بعد فضية نسخة 2007 بالقاهرة.

وعلى الصعيد الدولي، ساهم دولا مع المنتخب الوطني في الفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثامنة والتأهل إلى نهائيات بطولة العالم، والفوز بفضية دورة ألعاب البحر المتوسط بوهران الجزائرية.

يوسف عفروتو

أحد مفاجآت استفتاء أفضل لاعب جماعي، وأحد أبرز لاعبي كرة اليد المصرية في الموسم الماضي.

قاد عفروتو نادي سبورتنج العام الماضي لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، وهي التتويج بكأس مصر على حساب الزمالك، كما قاد الفريق السكندري للفوز على الأهلي واخراجه من دور الثمانية.

بسبب تألقه في الموسم الماضي، قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني استدعائه لأول مرة لأحد المعسكرات استعدادًا لبطولة العالم.

رضا هيكل

نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر للكرة الطائرة وأفضل لاعب مصري في العام الماضي.

الأباتشي رضا هيكل كما يُلقب من قبل جمهور الزمالك، قاد الفارس الأبيض للعودة من جديد للفوز بلقب الدوري المصري بعد غياب سنوات عديدة.

كما قاد الزمالك للفوز بكأس مصر بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي؛ ليقود الفارس الأبيض لتحقيق ثنائية محلية تاريخية.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بحفل سيقام بأحد فنادق القاهرة، وسيُحدد الموعد والمكان لاحقًا.

ومن المقرر أن يحضر الحفل اللاعبين أصحاب المركزين الأول والثاني من كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمع والرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى