العاب جماعيةطائرة

غياب خماسي القطبين.. كيف يؤثر على حظوظ الأهلي والزمالك في بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرة ؟

 

أرسل الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة خطابًا للفرق المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية للرجال والسيدات والتي ستقام في الشهرين المقبلين بتونس، بشأن مشاركة اللاعبين المحترفين.

واشتمل الخطاب على عدة شروط أبرزها، السماح للأندية المشاركة في البطولتين بالتعاقد مع لاعبين أجانب، بشرط أن يتم التعاقد معهم قبل انطلاق البطولة ب 3 أشهر على الأقل، وأن تكون شهادة انتقالهم الدولية سارية وغير منتهية.

هذه القرارات كانت بمثابة ضربة موجعة لفريقي الأهلي والزمالك رجال، وفريق الأهلي للسيدات، حيث قام القطبين مؤخرًا بالتعاقد مع 5 لاعبين منهم لاعب مصري قادم من الدوري البلغاري.

وبالتالي سُتحرم الفرق الثلاثة من مشاركة لاعبيها الأجانب في بطولة إفريقيا للأندية للكرة الطائرة للرجال والسيدات.

كيف يؤثر غياب الخمسة لاعبين على حظوظ الأهلي والزمالك في البطولة ؟

غياب الخمسة لاعبين بالتأكيد سيكون له تأثير على الفرق الثلاثة في البطولة الإفريقية، خاصةً وأنهم من الأعمدة الرئيسية في فرقهم.

الزمالك “رجال”

تعاقد الزمالك مؤخرًا مع 3 لاعبين محترفين منهم لاعب مصري قادم من الدوري البلغاري وهم، الكوبي يوسفاني هيرنانديز والبرازيلي جواو رافائيل والمصري رضا هيكل، وغيابهم سيؤثر بالسلب على الفارس الأبيض في البطولة.

كما سيجعل الفريق يملك فرصًا ضئيلة للفوز بلقب البطولة، كونهم من الأعمدة الرئيسية والتي يعتمد عليهم أشرف رشاد المدير الفني في أغلب الأوقات، وهذا ما حدث مؤخرًا في قيادتهم للفريق في الفوز على الغريم التقليدي الأهلي بالدور نصف النهائي لبطولة الدوري، والمساهمة في التأهل لنهائي كأس مصر.

مشاركة الزمالك في بطولة إفريقيا للأندية بدون الثلاثي، سيكون من الصعب المنافسة على لقب البطولة، خاصةً في وجود الترجي التونسي الذي يملك معظم لاعبي المنتخب التونسي، والأهلي المصري الذي يضم بين صفوفه معظم نجوم المنتخب المصري.

الأهلي “رجال”

يملك رجال طائرة الأهلي أزمة كبيرة أيضًا، وهي تعاقده مع البرازيلي ماوريسيو بورجيس منذ عدة أيام، وبالتالي سيتم منعه من المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية.

غياب المحترف البرازيلي سيؤثر بالتأكيد على الأهلي في البطولة لكن ليس بنفس تأثير غياب ثلاثي الزمالك، حيث يملك المارد الأحمر أغلب عناصر منتخب مصر الأساسية، بالإضافة إلى المحترف الأمريكي جاريث مواجاتوتيا الذي تم التعاقد معه مع بداية هذا الموسم، لكن في حالة غياب اللاعب سيجعل الأهلي يفقد بعض من فرصه التي يملكها في التتويج بلقب البطولة، خاصةً وأنه كان من المؤكد أن يتم الاعتماد عليه كثيرًا في مركز “4” بسبب انخفاض مستوى أحمد سعيد والأمريكي جاريث مواجاتوتيا.

الأهلي “سيدات”

يملك سيدات طائرة الأهلي نفس الأزمة وهي تعاقده مع الأوكرانية بوجدانا أنيسوڤا التي تم التعاقد معها بهدف مساعدة الفريق في المنافسة على لقب البطولة، وغيابها سيؤثر على الفريق خاصةً في تواجد الفرق الكينية التي تملك لاعبين بارزين والفرق التونسية التي تعاقدت مع لاعبات محترفات في بداية هذا الموسم، وهو الأمر الذي يصعب مهمة الأهلي في الفوز بلقب البطولة.

وتستضيف تونس منافسات بطولة إفريقيا للأندية لرجال الكرة الطائرة في الفترة من 5 إلى 18 مايو المقبل، كما تنظم منافسات بطولة إفريقيا للسيدات في الفترة من 19 مايو وحتى 1 يونيو المقبل.

جدير بالذكر أن الأهلي هو البطل التاريخي لبطولة إفريقيا للرجال حيث فاز بها 14 مرة من قبل، كما يعد الأكثر تتويجًا ببطولة إفريقيا للسيدات برصيد 10 مرات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى