العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسية

فريدة عثمان : السباحة رياضة قاسية .. كنت أتمنى التتويج بميدالية عالمية لمصر

علقت فريدة عثمان بطلة السباحة المصرية على مشاركتها في بطولة العالم للألعاب المائية باليابان وتحقيقها المركز الرابع في سباق 50 متر فراشة.

وحققت فريدة المركز الرابع في نهائي سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم للسباحة باليابان بزمن قدره 25 ثانية و62 جزءا من الثانية بفارق أجزاء من الثانية عن المركز الثالث والميدالية البرونزية. بينما لم تنجح في التأهل لنهائي سباق 50 متر حرة حيث احتلت المركز السادس عشر في تصفيات نصف النهائي بزمن 25.34 ثانية .

ونشرت فريدة عثمان صورا لها من بطولة العالم الأخيرة عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك وعلقت :”كان بجد نفسي أرجع بمدالية لمصر بس قدر الله ما شاء فعل “.

وأضافت : السباحة رياضة قاسية فى حد ذاتها والتمرين لوحده رحله طويلة ووحيدة محتاجة عزيمة قوية والتزام تام عشان الواحد يقدر يكمل و لكل مجتهد نصيب ، الحاجة اللي خلتني اكمل واوصل للمكان اللي انا فيه هو الناس اللي حواليا اللي شجعتني و دعمتني طول الوقت بالذات في الأيام الصعبة في الموسم ده”.

وأتمت : “شكرا لكل حد بعتلي رسالة وشجعني باستمرار”.

الجدير بالذكر، أن فريدة عثمان توجت من قبل ببرونزيتي بطولة العالم عامي 2017 بالمجر و2019 بكوريا الجنوبية، فيما حققت المركز الرابع ببطولة العالم الأخيرة التي أقيمت بالمجر صيف العام الماضي.

واستطاعت فريدة عثمان أن تكتب تاريخا جديدا في رياضة السباحة فمنذ حصولها على ذهبية 50 متر فراشة ببطولة العالم للناشئين عام 2011 في بيرو بدأت اقتحام منافسات الكبار بقوة، واليوم تخوض الفراشة المصرية لسادس مرة على التوالي نهائي سباق 50 متر فراشة في بطولات العالم للسباحة حيث تأهلت في نسخ 2013،2015، 2017، 2019، 2022، 2023  حققت خلالهم برونزيتين تاريخيتين لمصر في 2017 و 2019 فيما حققت العام الماضي المركز الرابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى