العاب جماعيةكرة قدم

قبل انطلاق اليورو .. تعرف علي مجموعات البطولة

تتجه غداً أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلي القارة العجوز حيث تنطلق منافسات كأس أمم أوروبا 2020 في نسختها السادسة عشر والتي تقام في 11 مدينة أوروبية مختلفة احتفالا بمرور 60 عاما علي إقامة أول بطولة عام 1960.

وتنطلق البطولة في الفترة من 11 يونيو الجاري وحتي 11 يوليو بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا تم تقسيمهم علي 6 مجموعات حيث يصعد متصدر المجموعة والوصيف إلي الدور ثمن النهائي بالاضافة إلي أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

مجموعات اليورو:

تضم المجموعة الأولي منتخبات تركيا وايطاليا وويلز وسويسرا حيث تشهد المباراة الافتتاحية للبطولة مواجهة مرتقبه بين منتخب ايطاليا و تركيا في العاصمة الايطالية روما، علي ملعب الاولمبيكو معقل نادي روما الايطالي ، في التاسعة من مساء الغد.

فيما تضم المجموعة الثانية منتخب الدنمارك وفنلندا التي تشارك للمرة الاولي في البطولة وبلجيكا وروسيا .

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات هولندا و اوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية التي تشارك في البطولة الاوروبية للمرة الاولي في تاريخها.

وفي المجموعة الرابعة يأتي منتخب انجلترا صاحب القيمة التسويقية الاكبر بين منتخبات القارة بجانب كرواتيا وصيف نسخة كأس العالم السابقة واستكتلندا التي عادت للمشاركة بعد غياب 25 عاما عن البطولة و التشيك.

وفي المجموعة الخامسة تأتي اسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا.

فيما تلقب المجموعة السادسة بمجموعة الموت ،حيث تضم كلا من البرتغال حامل اللقب و فرنسا وصيف النسخة الماضية وحامل لقب كأس العالم الماضي بجانب المانشافت الالماني ومنتخب المجر.

يذكر أن نهائي النسخة الحالية سيقام علي ملعب ” ويمبلي ” بالعاصمة الانجليزية لندن بالاضافة الي استضافته مباريات نصف النهائي ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى