العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

كريم أشرف مهاجم الهلال السعودي ل”تتويج نيوز”: أتمنى الحصول على فرصة تمثيل منتخب مصر

مضى وقت طويل على اعتزال الجيل الذهبي لمنتخب مصر لكن المنتخب الوطني شهد توارث الأجيال على مدار التاريخ كما عهدناه إلا أن مركز مهاجم المنتخب ظل شاغرًا لفترة طويلة مؤخرًا لعدم وجود لاعب يناسب مهام المركز الذي عهده منتخب مصر بالقوة .

بدأت رحلة البحث عن مهاجم قوي للمنتخب الوطني طوال السنوات ماضية من جانب عدد من المديرين الفنيين للمنتخب الوطني والتي شهدت فتراتهم تجربة عدد من العناصر في المركز الهام .

يعد كريم أشرف مهاجم نادي الهلال السعودي أحد أبرز اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج والذي يشغل مركز رأس الحربة الذي حقق عدد كبير من الإنجازات على المستوى الفردي أو الجماعي مع الزعيم السعودي.

انطلقت مسيرة كريم أشرف صاحب التسعة عشر عامًا من المملكة العربية السعودية حيث نشأ وبدأ في ممارسة كرة القدم منذ صغره حين شارك في دوري المدارس ومن ثم بدأ في مشواره الاحترافي عندما انضم إلى العديد من أكاديميات الكرة كانت أبرزهم استيلا والتي أضافت للاعب كثيرًا تحت قيادة المدرب الاسكتلندي ريتشي ويلسون والذي ساهم في تطوير واكتشاف اللاعب المصري في مركز الهجوم.

أضاف المدرب الاسكتلندي إلى مسيرة كريم الكثير حتى تمكن من الانضمام إلى الهلال السعودي منذ سبع سنوات ظل فيها المهاجم المصري داخل جدران الزعيم السعودي.

خاض كريم أشرف 6 مواسم مع فريق الهلال السعودي نجح خلالهم في التتويج ببطولتين في مختلف المراحل السنية وهم بطولة الدوري الممتاز تحت 15 عام وبطولة الدوري تحت 19 عام، بينما حل وصيفًا رفقة فريقه مرتين وحصد مع الهلال المركز الثاني في بطولة حمدان الدولية في دبي بعدما وصل إلى المباراة النهائية أمام فلامينغو البرازيلي منذ أربع مواسم، تمكن الفريق حينها من عبور أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند قبل المباراة النهائية.

تمكن المهاجم المصري من تحقيق لقب هداف الدوري مرتين خلال مسيرته بجانب كونه هداف الفريق في كل موسم شارك فيه رفقة نادي الهلال، ونجح كريم في تسجيل 14 هدف وصناعة 8 أهداف في الموسم الماضي ليحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري.

منح تألق كريم خلال الفترة التي قضاها رفقة الهلال السعودي التصعيد إلى الفريق الأول بنادي الهلال أكثر من مرة كانت أولها منذ موسمين خاض حينها عدة تدريبات ومباريات رفقة الفريق الأول بالهلال.

أجرى موقع تتويج نيوز حوار خاص مع المهاجم المصري كريم أشرف لاعب الهلال السعودي بعد تألقه اللافت رفقة الزعيم السعودي وسر غيابه عن منتخب مصر .

بسؤال كريم عن غيابه عن منتخب مصر استهل حديثه بأنه لم يتم التواصل معه من الجانب المصري من أجل الانضمام لصفوف المنتخب الوطني بمراحله المختلفة .

تابع كريم حديثه بأن مؤخرًا حدث عدد كبير من الضغوطات من جانب عدد من المسؤولين من أجل انضمام اللاعب للمنتخب السعودي وتمثيله إلا أن اللاعب قرر تأجيل الأمر في الفترة الحالية .

أضاف كريم بأنه يركز خلال الفترة المقبلة رفقة الهلال ويعمل على التطوير من ذاته لكنه يتمنى أن يحظى بفرصة الانضمام إلى المنتخب الوطني مثل عدد كبير من اللاعبين ويرى أنه يستحق الحصول على فرصة تمثيل المنتخب الوطني.

استكمل حديثه أنه قد تلقى مؤخرًا عدة عروض خليجية ومن جانب أندية مصرية أيضًا لكنه يضع هدفه أمامه وهو الاستمرار رفقة الهلال والوصول إلى الفريق الأول لأن الهلال نادي كبير وتربى داخل جدرانه لسنوات ويحلم بأن يمثل الفريق في يوم من الأيام كلاعب محترف.

ويستعد اللاعب في الفترة الحالية لخوض معسكر إعداد رفقة فريق الرديف لنادي الهلال السعودي في مدينة الإسماعيلية من أجل الاستعداد لقادم المنافسات للفريق في الموسم المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى