العاب جماعيةسلةىرئيسية

منافس سلة الزمالك.. كل ما تريد معرفته عن فريق كيب تاون تايجرز المشارك في بطولة إفريقيا BAL

أيام قليلة وتنطلق منافسات مجموعة النيل ببطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة BAL، والتي تقام خلال الفترة من 9 وحتى 19 أبريل الجاري، في صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

ويأتي الزمالك على رأس مجموعة النيل التي تضم أندية، بترو دي لواندا الأنجولي وفاب الكاميروني وكوبرا سبورت الجنوب السوداني وكيب تاون الجنوب إفريقي وإسبوار الكونغولي.

ونستعرض إليكم يوميًا بعض المعلومات الخاصة بمنافسي سلة الزمالك في بطولة إفريقيا لكرة السلة BAL، والبداية ستكون مع فريق كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي.

كيب تاون تايجرز

فريق كيب تاون تايجرز هو من الفرق الحديثة في جنوب إفريقيا، حيث تم إنشاؤه في عام 2019 عن طريق رجل الأعمال الأمريكي رافائيل إدواردز، الذي وضع خطه لتأسيس فريق كرة سلة محترف يمكنه المشاركة في بطولة إفريقيا للأندية والمنافسة عليها.

وبعد تأسيس الفريق بعامين، نجح في التتويج بأولى ألقابه وهي دوري جنوب إفريقيا؛ ليتأهل للمشاركة في النسخة الثانية من BAL.

كيف تأهل الفريق إلى مرحلة المجموعات الرئيسي؟

تأهل فريق كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي إلى مرحلة دور المجموعات ببطولة BAL، عقب تخطيه عقبة التصفيات المؤهلة، التي أقيمت على مرحلتين.

حيث بدأ الفريق مشواره بتصدر المجموعة السادسة بالمرحلة الأولى برصيد 6 نقاط؛ ليتأهل للمرحلة الثانية التي تصدر من خلالها المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط؛ ليتأهل إلى دور المجموعات الرئيسي للمرة الأولى في تاريخه.

قائمة الفريق في بطولة إفريقيا BAL

يقود الفريق المدرب المحلي ريلتون بويسن، والذي اختار 13 لاعبًا في قائمة الفريق التي ستشارك في مجموعة النيل بالقاهرة وهم: إيفانز جانابامو، ليبيسا سيليب، مايكابونجو لوكوسا، سوموسا ماتيمبو، جاريد يوجين، ليبوهانج موفوك، ميجيل فيراو، بنيامين ميبرج، تشارلز ثولو، بريستون جونيور، بيتر برينسلو، كريستوفر جابرييل، مطر ديوب.

وأقيمت مؤخرًا منافسات مجموعة الصحراء في الفترة من 5 إلى 15 مارس، وأسفرت عن صعود 4 فرق إلى دور الثمانية وهم، الاتحاد المنستيري التونسي وريج الرواندي وسلاك الغيني وسلا المغربي.

جدير بالذكر أن الزمالك هو حامل لقب بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة BAL في العام الماضي، بعد الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 76–63.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى