الأفضلالعاب فرديةمنازلاتىرئيسية

محمد السيد في مواجهة معتز وائل.. إلى من تذهب جائزة أفضل ناشىء في استفتاء “تتويج نيوز”؟!

 

نجاحات عديدة حققها الثنائي “محمد السيد” بطل العالم للشباب في سلاح سيف المبارزة والمتألق “معتز وائل” صاحب برونزية العالم للشباب في الخماسي الحديث، جعلتهما يتنافسان على لقب أفضل ناشىء في مسابقة الأفضل 2021 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” للعام الثاني على التوالي.

وتعد “مسابقة الأفضل” هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية حيث تضم 20 قسما مختلفا تنافس في كل منهما 5 لاعبين ولاعبات أو أكثر، ونستعرض في السطور التالية أهم إنجازات الثنائي الشاب والتي تنتظر منهما الرياضة المصرية مزيداً من التألق والحلم بميدالية أولمبية في باريس 2024.

محمد السيد – الأولمبي الشاب وصاحب صدارة التصنيف العالمي

سطر السلاح المصري أسمه بحروف من نور في سجلات الرياضة المصرية خلال عام 2021، وهو استكمال لمسلسل الإنجازات التي تتحقق منذ سنوات عديدة تحت قيادة “عبد المنعم الحسيني” رئيس الاتحاد.

صاحب 18 عاما كان أحد الأسماء التي ساهمت في ذلك، عن طريق تحقيق العديد من البطولات والنجاحات.

موهبة شابة في سماء السلاح المصري، عشق اللعبة منذ نعومة أظافره بسبب العائلة التي ارتبط أسمها بتلك الرياضة، حيث أن الأب والأم يعملان في مجال التدريب، والشقيق الأكبر هو أحد أبطال العالم.

تمكن من تحقيق ذهبية بطولة إفريقيا والمؤهلة للأولمبياد الصيفية في طوكيو 2020 لتكون خطوة ضمن مجموعة الخطوات التي حققها “السيد” ويستمر فيها.

وبدأ “السيد” مشواره في طوكيو بمفاجأة كبرى، وقدم أداء مميزا وبطوليا عندما حقق الفوز على الفرنسي “يانيك بوريل” بطل العالم 2018 بنتيجة 15-11 لحساب دور 32، قبل أن يتفوق على الصيني “مينجاو لان” بنتيجة 15-9 في ثمن النهائي.

وفي مباراة الدور ربع النهائي، نجح الأوكراني “إيجور ريزلين” صاحب برونزية بطولة العالم 2019 والمصنف الثالث في إنهاء مغامرة البطل المصري، بالفوز عليه 15-13 ويكتفي”محمد” بالمركز الثامن.

ورفض “محمد” أن يمر عام 2021 دون أن يحقق إنجازا جديدا بعد ما قدمه في الأولمبياد، وتوج بذهبية كأس العالم لسيف المبارزة بأوزبكستان بعد الفوز على بطل روسيا 15- 9، وأكمله بتصدر التصنيف العالمي لفئة الشباب.

وساهم في تحقيق الفراعنة لذهبية الفرق في كأس العالم بأوزبكستان وبرونزية بطولة العالم للشباب بالقاهرة، لتحتل مصر المركز الثالث في التصنيف العالمي.

ويأمل “السيد” مواصلة المشوار والعمل على تحقيق مزيد من الميداليات على صعيد الشباب والكبار.

معتز وائل.. خليفة الجندي والطامع في ميدالية أولمبية

يأمل “معتز وائل” النجم الشاب في عالم الخماسي الحديث المصري، أن يكون الخليفة الشرعي للبطل”أحمد الجندي” صاحب فضية اللعبة في أولمبياد طوكيو 2020.

حلم وطموح مشروع لبطل شق طريقه وحفر أسمه في سجلات أبطال العالم على مستوى الناشئين والشباب، وأحد العناصر الأساسية للمنتخب المصري والذي دائما ما يتواجد على منصات التتويج العالمية.

البداية كانت مع حصوله على الميدالية الذهبية ببطولة العالم للناشئين تحت 17 عاما، في مدينة صوفيا البلغارية عام 2019، وحقق برونزية الفرق في نفس البطولة، إلى جانب ذهبية الزوجي المختلط مع زميلته “ملك خالد”.

وحصد “معتز” الميدالية البرونزية في بطولة العالم لشباب الخماسي الحديث تحت 19 سنة، والتي أقيمت في مصر سبتمبر الماضي، وفضية الفرق مع زملائه “مازن طارق وسيف البنداري” وذهبية مسابقة التتابع، بالإضافة لبرونزية التتابع المختلط مع “أميرة قنديل”.

ليواصل حلمه وخطواته نحو تحقيق ميدالية عالمية على صعيد الرجال، خاصة مع وجود عقود رعاية له وعمره الصغير، لكن جميع المؤشرات تؤكد أننا أمام بطل قادر على مواصلة الإنجازات.

ويحرص ” تتويج نيوز ” على إجراء الاستفتاء كل عام بعد نجاحه الكبير فى النسخة الماضية ومشاركة آلاف من الجماهير فى الاستفتاء بالإضافة إلى كبار نجوم الرياضة المصرية وكبار النقاد لاختيار الأفضل وفقا لكافة المعايير لضمان نجاح الاستفتاء واختيار العناصر الناجحة والمشرفة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات بالإضافة إلى الألعاب الفردية التى شهدت دعماً كبيرًا من “تتويج نيوز” بمجرد ظهوره للنور ليصبح النافذة لكافة أبطالنا فى الألعاب الفردية.

يعمل “تتويج نيوز” على تقديم كل الأبطال وتعريف جميع الجمهور ببطولاتهم وإنجازاتهم التى قادتهم للوصول والوقوف على منصات التتويج وصولا للمنافسة على جائزة الأفضل.

وشهد استفتاء الجمهور هذا العام مشاركة واسعة من الجمهور المصري بالإضافة إلى الجمهور العربي خاصةً بعد إضافة أقسام خاصة باللاعبين العرب، وشارك في الاستفتاء أكثر من 45 ألف فرد من الجمهور، وهو رقم قياسي بالمقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 10538 متابعاً، كما شارك في تصويت النقاد الرياضيين نحو 40 صحفياً متخصصاً في الألعاب الأخرى.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة
60 %، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له 26 مارس الجاري، بحضور اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني، ولفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى