العاب جماعيةطائرةىرئيسية

تعرف على فرص منتخب الطائرة في التأهل لكأس العالم وأولمبياد باريس

يتطلع منتخب مصر للكرة الطائرة لتحقيق العديد من الأهداف خلال مواجهة الكاميرون مساء اليوم الإثنين في نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا المقامة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وأطاح منتخب الكاميرون بحامل اللقب آخر 3 نسخ منتخب تونس بعدما أقصاه من ربع النهائي بالفوز عليه بنتيجة 3-1 ليحرمه من المربع الذهبي للبطولة لأول مرة من عام 2009.

وبهذه الهزيمة فشل منتخب تونس في التأهل إلى كأس العالم 2025 حيث يتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث للمونديال، بينما لا تزال حظوظه قائمة في التأهل لأولمبياد باريس 2024.

فرص تأهل مصر  لكأس العالم

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية  إلى كأس العالم 2025، حيث تتنافس منتخبات “مصر والكاميرون وليبيا والجزائر“ على ثلاث بطاقات مؤهلة إلى كأس العالم.

وفي حالة فوز المنتخب المصري على الكاميرون يتأهل رسميًا إلى بطولة كأس العالم المقبلة التي ستقام بمشاركة 32 منتخب من بينهم ثلاثة منتخبات أفريقية.

فرص التأهل مصر لأولمبياد باريس

ويشارك 12 منتخب في منافسات أولمبياد باريس 2024، وحتى الآن لم يحسم أي منتخب مقعده سوى منتخب فرنسا المستضيف للبطولة.

وسيتم حسم ستة مقاعد جديدة بعد إقامة التصفيات في دولة اليابان خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبل.

وتمتلك مصر فرصتين للتأهل إلى الأولمبياد، الأولى أثناء مشاركتها في التصفيات حيث تتواجد مصر في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات “فنلندا، تونس، اليابان، صربيا، سلوفينيا، تركيا، وأمريكا“، وتقام منافسات المجموعة الثانية في طوكيو خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يتأهل الأول والثاني من المجموعة إلى أولمبياد باريس 2024، وفي حالة حصل المنتخب المصري على أحد المركزين الأول والثاني سيتأهل مباشرة.

الفرصة الثانية ستكون عن طريق التصنيف، حيث يشارك أحد منتخبات القارة الأفريقية في أولمبياد باريس عن طريق الكوتا القارية وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب أعلى تصنيف في يونيو 2024.

ويتواجد المنتخب التونسي في المركز الـ 18 وفقًا للتصنيف العالمي، بينما احتل المنتخب المصري المركز الـ 21 قبل نهاية بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية.

وفي حال تقدم المنتخب المصري في مشوار بطولة الأمم الأفريقية سيكون لديه فرصة تخطي تونس ومن ثم التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى