العاب فرديةالعاب مضرب

منتخب نسور قرطاج لكأس ديفيز بقيادة مالك الجزيري يفوز على المنتخب القبرصي

 

بعد مباراة ماراثونية استطاع منتخب تونس للتنس بقيادة مالك الجزيري الفوز على نظيره القبرصي بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي اقيم على مدى يومي 03 و 04 فبراير الجاري على ملاعب الحي الرياضي بالمنزه في إطار منافسات “بلاي أوف” المجموعة الثانية.
وبهذه النتيجة حافظ نسور قرطاج على مكانهم بالبقاء في المجموعة الثانية من كأس ديفيز.

فبعد أن نجح ظهر اليوم في إهداء تونس نقطة التقدم الأولى صحبة مواطنه اسكندر المنصوري إثر لقاء الزوجي الذي انتهى أمام الثنائي الخصم المكون من كيراتزيس سيرجيس ونيوس الفثيريوس بواقع 6-2 و 4-6 و 6-2 إثر ساعة واحدة و50 دقيقة من اللعب ، واصل دوغاز السيطرة على الخصم وحقق الفوز في المجموعة الأولى أمام منافسه إفستاثيو مينيلوس بواقع 6-3 إلا أن هذا الأخير تدارك الموقف ونجح في كسب المقابلة التي انتهت لصالح الفريق الأوروبي الزائر بواقع 6-3 و 1-6 و 4-6 بعد ساعة و 54 من اللعب ليعدّل الكفة بين المنتخبين من جديد.
وبهذا التعادل كان لا بدّ من المرور إلى اللقاء الخامس وهو الفاصل من أجل تحديد الفائز في هذه المواجهة .

وقد جمع هذا اللقاء الحاسم ، الذي رجّح كفة منتخب نسور قرطاج ، معز الشرقي صاحب المهمات الصعبة في هذا الموعد المونديالي باللاعب رقم 1 لدى المنتخب القبرصي كريسوتشوس بيتروس .
وقد استمات الشرقي في الدفاع عن ألوان الراية الوطنية التونسية لينهي الشوط الأول لصالحه بعد اللجوء للتاي بريك بواقع 7 ـ (5) ثم الشوط الثاني بواقع 7 -5 .
يذكر أن معز الشرقي هو من منح تونس نقطة التعادل أمس خلال اليوم الأول للمواجهة بفوزه أمام إفستاثيو مينيلوس بواقع 6-1 و3-6 و 6-2 بعد ساعتين و13 دق من اللعب .

الجدير بالذكر أن المنتخب التونسي كان يلعب العام الماضي في المجموعة العالمية الأولى لكأس ديفيز التي غادرها الموسم الماضي بعد أن كان قد حقق انجازا تاريخيا غير مسبوق في 27 نوفمبر من سنة 2021 بالصعود لها على اثر انتصاره أمام الزيمبابوي بـ 3 مقابل لا شيء) .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى