الأفضلالعاب فرديةخماسي حديثمنازلات

من سيُحسم لقب أفضل مدرب لعام 2021.. هشام سليمان أم ماهر حمزة ؟

حقق كل من مدرب منتخب الخماسي هشام سليمان ومدير فني مدرب منتخب السلاح السابق ماهر حمزة العديد من الإنجازات في الفترة السابقة لتصبح اسماءهم لامعة في عالم التدريب ، مما دفعهم للوصول إلى المرحلة النهائية للحصول على لقب أفضل مدرب في مسابقة الأفضل 2021 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” للعام الثاني على التوالي.

يهدف استفتاء ” تتويج نيوز ” لاختيار الأفضل عن طريق مشاركة آلاف من الجماهير فى الاستفتاء بالإضافة إلى كبار نجوم الرياضة المصرية وكبار النقاد وفقا لكافة المعايير لضمان نجاح الاستفتاء واختيار العناصر الناجحة والمشرفة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات كما حدث العام الماضي مما تسبب في نجاحه الكبير.

ويحرص تتويج نيوز على تقديم إنجازات المدربين وتعريف كل الجماهير بمجهوداتهم وانجازاتهم التى قادتهم للوصول باللاعبين للوقوف على منصات التتويج المحلية والدولية والأولمبية.

وفي هذا التقرير يستعرض تتويج نيوز كلا من هشام سليمان وماهر حمزة المتنافسين على لقب أفضل مدرب لعام 2021.

هشام سليمان.. إنجاز تاريخي بتتويج الجندي بميدالية أولمبية

يعد هشام سليمان أحد أفراد كتيبة مدربين المنتخب المصري للخماسي الحديث، حيث أنه مسئول عن رياضة الجري الخاصة باللاعبين. وشهد عام 2021 أكبر إنجاز حققه هشام سليمان في تاريخه كمدرب حيث فاز لاعبه أحمد الجندي بأول ميدالية أولمبية في تاريخ مصر والعرب وإفريقيا بأولمبياد طوكيو 2021 ليضيف ميدالية أولمبية ثانية لرصيده مع لاعبه الجندي والذي سبق له وفاز بذهبية أولمبياد الشباب بالأرجنتين عام 2018، كما حقق لاعبوه خلال 8 سنوات من 2013 وحتي 2021 أكثر من 80 ميدالية على المستوي الدولي في بطولات العالم وبطولات أوروبا لليزر رن والبياثل والتراياثل والرباعي والخماسي.

ماهر حمزة.. وضع بصمته في السلاح المصري بشكل عام وسلاح الشيش بشكل خاص

حقق ماهر حمزة العديد من الإنجازات العالمية على مدار مشواره التدريبي الذي بدأ منذ عام 1994، وشهد عام 2021 إنجازات عديدة له كمدير فني ومدرب لمنتخب مصر للسلاح حيث تأهل 3 فرق لدورة أولمبياد طوكيو 2021 وشهدت هذه الدورة نتائج مميزة للسلاح بحصول منتخب سلاح السيف على المركز الخامس في منافسات الفرق لأول مرة في تاريخه، كما حصل علاء أبو القاسم على المركز الخامس ومحمد حمزة على المركز السادس في منافسات الفردي لسلاح الشيش وأخيراً احرز محمد السيد المركز الثامن في منافسات الفردي لسلاح سيف المبارزة.

واستطاع حمزة وضع بصمة لفريق سلاح الشيش رجال في التصنيف الدولي حيث أصبح منتخب مصر المصنف السابع عالميًا، كما تقدم محمد حمزة في التصنيف الدولي للرجال إلى المركز ال 14 عالميًا، وكان محمد حمزة المصنف الأول عالميًا في التصنيف الدولي للشباب عام 2018.

وشهد استفتاء الجمهور هذا العام مشاركة واسعة من الجمهور المصري بالإضافة إلى الجمهور العربي وذلك بعد إضافة أقسام خاصة باللاعبين العرب، وشارك في الاستفتاء أكثر من 45 ألف فرد من الجمهور، وهو رقم قياسي بالمقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 10538 متابعا، بالإضافة إلى مشاركة نحو 40 صحفيا متخصصا في الألعاب الأخرى في تصويت الخاص بالنقاد الرياضيين .

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له 26 مارس الجاري بحضور المدربين صاحبي المركزين الأول والثاني، كما سيتواجد بعض الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى