الأفضلالعاب جماعيةسلةطائرةىرئيسيةيد

مواهب من ذهب.. تعرف على المرشحين لجائزة أفضل لاعب جماعي باستفتاء “تتويج نيوز”

انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023-2024 لاختيار الأفضل خلال العام الماضي في كافة الألعاب الرياضية والهيئات الرياضية المختلفة في الموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التي حققت نجاحا لافتا في المواسم الثلاثة الماضية.

وكعادة “تتويج نيوز” يستمر في تحقيق رؤيته بالتركيز على أخبار واستعدادات أبطال مصر للبطولات المحلية والقارية والدولية، وأيضا رد الجميل لهم على ما يحققونه طوال العام من خلال مسابقة الأفضل لتكريم كل متميز.

وترتكز مسابقة الأفضل التي اكتسبت وحازت على إعجاب كل المشاركين داخل مصر وخارجها على التصويت، من خلال الجماهير وتصويت النقاد الرياضيين لاختيار الأفضل فى كل لعبة، والأفضل فى مجاله وتكريمهم فى حفل بارز يشهد حضور رموز الرياضة المصرية والعربية وعدد من السفارات العربية فى مصر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل فى كل فرع من فروع الجائزة التى تم اختيارها بعناية، ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

أفضل لاعب جماعي

يتنافس على جائزة أفضل لاعب جماعي 6 لاعبين من نجوم الرياضة المصرية وهم: “أنس أسامة لاعب كرة السلة – إيهاب أمين لاعب كرة السلة – رضا هيكل لاعب الكرة الطائرة – حسن قداح لاعب كرة اليد – محسن رمضان لاعب كرة اليد – أحمد الجنايني لاعب الهوكي”.

•• أنس أسامة

وضع أنس أسامة لاعب نادي الاتحاد السكندري ومنتخب مصر لكرة السلة بصمته هذا العام ببطولة العالم، حيث احتل المركز الأول في نسبة التسجيل Filed Goal shooting بنسبة 72%، كما جاء في المركز الثاني في قائمة التصدي Block بمعدل “2.2”.

وعلى الصعيد المحلي حصل “أنس” على جائزة هداف نهائيات دوري السوبر.

•• إيهاب أمين

استمر توهج إيهاب أمين “البوب” هذا العام دوليا ومحليا ،وذلك رفقة فريقه النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة السلة، متوجا بلقب الدوري والكأس بالإضافة إلى بطولة إفريقيا للأندية “BAL”.

ظهر البوب خلال مشاركته مع فريقه في كأس العالم للأندية بشكل قوي، ليساهم في تحقيق الأهلي أول فوز عربي وإفريقي في البطولة بعد تحقيقه 15 نقطة في سلة الفريق الأمريكي أغلبها ثلاثيات.

•• رضا هيكل

كان عام “2023″ عامًا مميزًا للاعب منتخب مصر ونادي الزمالك للكرة الطائرة “رضا هيكل”، وذلك بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا الغائب عن مصر بالإضافة إلى المساهمة في تأهل منتخب مصر رسميًا لأولمبياد باريس 2024.

وحصل “رضا” على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر واليابان، خلال التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس، وذلك بعد تسجيله 30 نقطة كما حصل على جائزة أفضل لاعب في مركز 2 ببطولة إفريقيا للأندية.

وعلى الصعيد المحلي نجح “رضا” في تحقيق لقبي الدوري والكأس مع فريقه.

•• حسن قداح

نجح “قداح” نجم نادي الزمالك سابقًا ومنتخب مصر لكرة اليد في تحقيق أغلى ألقابه مع النادي والتتويج بلقب بطولة كأس الكئوس الإفريقية للأندية بالرغم من معانته بإصابة في الكتف خلال ذلك الوقت وخضوعه لعملية جراحية بعدها.

•• محسن رمضان

حقق “محسن رمضان” لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة اليد العديد من الألقاب خلال عام 2023.

وتوج محسن بلقبي الكأس والدوري والسوبر بالإضافة إلى لقب البطولة الإفريقية للأندية.

ونجح محسن في تقديم أداء قوي خلال منافسات بطولة العالم لكرة اليد في يناير الماضي، حيث كان الأعلى تسجيلا خلال مباراة مصر وبلجيكا بعد تسجيله 7 أهداف كما سجل 5 أهداف خلال مباراة مصر والسويد.

•• أحمد الجنايني

حصل أحمد الجنايني “موكشا“ لاعب نادي الشرقية والمنتخب المصري للهوكي على جائزة أفضل لاعب خلال مباراة مصر وكينيا ببطولة إفريقيا للهوكي التي أقيمت بجنوب إفريقيا في أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى