العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

مونديال قطر حفرة أودت بمنتخب ألمانيا إلى القاع ..سابقة تاريخية تحاصر جيل الماكينات الحالي..والمرارة تغزو مشاعر اللاعبين

أصبح مونديال قطر كالحفرة التي أودت بمنتخب ألمانيا إلى القاع بعدما ودع منتخب ألمانيا بطولة كأس العالم 2022 من الدور الأول بعدما خطفت اليابان وإسبانيا بطاقتي التأهل لدور ال16 من المجموعة الخامسة.

المانشافت حقق فوزه الوحيد في المجموعة، أمس الخميس، على حساب كوستاريكا (4-2)، لكنه لم يكن كافيا لتأهله.

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن ألمانيا فشلت في تجاوز دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي، وذلك بعدما تخطته بكافة مشاركاتها السابقة قبل عام 2018.

وأشارت إلى أن المنتخب الألماني خرج من دور المجموعات مرتين متتاليتين للمرة الأولى على مدار 92 عاما شهدت كأس العالم ليصبح مونديال قطر حفرة أودت بمنتخب ألمانيا إلى القاع في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل.

يذكر أن ألمانيا بدأت مشوارها في مونديال قطر بالخسارة أمام اليابان (1-2) ثم التعادل مع إسبانيا (1-1) قبل الفوز (4-2) على كوستاريكا.

وتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، فيما حلت إسبانيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وتفوقت إسبانيا بفارق الأهداف على ألمانيا صاحبة المركز الثالث، وجاءت كوستاريكا في المركز الرابع بثلاث نقاط.

-أسواء لحظة في تاريخ كيميش

ووصف جوشوا كيميش، لاعب المنتخب الألماني، خروج بلاده الموجع من نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر، بأنه أسوأ لحظة في مشواره الكروي.

ودخل منتخب ألمانيا اللقاء الأخير في المجموعة ضد كوستاريكا ولا بديل أمامه سوى الفوز، انتظارا لنتيجة المباراة الأخرى بنفس المجموعة، التي جرت في ذات التوقيت بين إسبانيا واليابان، وذلك من أجل الصعود للأدوار الإقصائية في المونديال.

-المانيا تفشل في اجتياز المجموعات للمرة خامسا تاريخيا

وكرر منتخب ألمانيا، الذي كان يطمح للتتويج بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، فشله في اجتياز دور المجموعات، مثلما جرى في نسخة البطولة الماضية التي أقيمت بروسيا قبل 4 أعوام، وهو ما جعل كيميتش يشعر بخيبة أمل بالغة.

وقال كيميتش: “بالنسبة لي شخصيا هذا هو أسوأ يوم في مسيرتي الكروية.. إنه شيء مرير. هناك العديد من الفرص الضائعة خلال السنوات الأربع الماضية”.

وزاد: “إنه بالتأكيد أصعب يوم في مشواري إنها المرة الثانية التي أشارك خلالها في وداع ألمانيا المونديال من الدور الأول، وكان بينهما الإقصاء المبكر من كأس الأمم الأوروبية أيضا”.

وبلغ منتخب ألمانيا الدور قبل النهائي في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في أول بطولة كبرى يشارك فيها كيميتش مع الفريق، قبل أن تتراجع نتائج الفريق بشدة.
وبعدها خرجت ألمانيا من دور المجموعات بكأس العالم عامي 2018 و2022، كما تم الخروج من دور الـ16 في (يورو 2020)، الذي أقيم صيف العام الماضي، عقب خسارته أمام إنجلترا.

وتقدم منتخب كوستاريكا (2-1) في النتيجة، لكن منتخب (الماكينات) انتفض في الدقائق المتبقية ليحرز 3 أهداف متتالية، لكنها لم تكن كافية لصعوده للدور القادم.

-لم يتعلموا الدرس .. المانيا تفشل في الحفاظ علي شباكها لـ12 مباراة متتالية

وكانت هذه هي المباراة الـ12 على التوالي، التي يعجز خلالها المنتخب الألماني عن الحفاظ على نظافة شباكه في البطولات الكبرى (كأس العالم وأمم أوروبا)، حيث تعد هذه هي أطول سلسلة له على الإطلاق.

من جانبه، انتقد إيلكاي جوندوجان، لاعب وسط منتخب ألمانيا، أداء زملائه في الفريق، حيث طالبهم بالتفكير في عيوبهم، مضيفا: “نستقبل الأهداف بسهولة شديدة ونخسر الكرات بسهولة كبيرة ونهدر فرص التهديف بسهولة بالغة”.

-جوندوجان يواجه زملائه بعيوبهم

وأضاف نجم مانشستر سيتي الإنجليزي: “بطبيعة الحال، فإننا كلاعبين في منتخب ألمانيا، يتعين أن يتكون لدينا تطلعات مختلفة، لذلك ينبغي علينا أن نلقي نظرة فاحصة على أنفسنا”.

وشدد: “لم نتمكن من بذل قصارى جهدنا كمجموعة، أو ربما بشكل فردي. يجب علينا أن نتساءل عن الأسباب وينبغي على الجميع أن ينظروا في المرآة ويقولوا لأنفسهم أن ذلك لم يكن كافيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى