العاب جماعيةحوارات ومقالاتسلةىرئيسية

نجم السلة التونسية ل “تتويج”: نسعى للتأهل للمونديال.. اختلاف المواعيد وراء عدم مشاركتي مع الزمالك في كأس العالم وأعشق رونالدو

كشف “عمر عبادة” نجم كرة السلة التونسية ونادي اتحاد جدة السعودي عن السبب وراء عدم تواجده مع الزمالك في كأس العالم للأندية وأحلامه مع منتخب بلاده.

ويخوض نسور قرطاج منافسات البطولة العربية والمقامة في مدينة دبي الإماراتية حتى السادس عشر من فبراير الجاري، ضمن فرق المجموعة الأولى إلى جانب الإمارات العربية المتحدة، ليبيا والأردن، ويشارك في البطولة 7 منتخبات بعد اعتذار سوريا والمغرب.

كما يستعد الفريق لخوض تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم القادمة المقررة في 2023 وتقام للمرة الأولى بالمشاركة بين ثلاث دول، الفلبين واليابان وإندونيسيا.

وأجاب “عبادة” في حوار مطول مع موقع “تتويج نيوز” عن العديد من الأسئلة المتعلقة بمستقبله مع ناديه وتصفيات المونديال في السطور التالية.

• كيف ترى مشاركة تونس بالبطولة العربية؟

– أرى أن مشاركة الفريق بالبطولة العربية هي أفضل إعداد لتصفيات كأس العالم، بالطبع نبحث عن تقديم مردود جيد بها والحصول على اللقب العربي، لكن التأهل لكأس العالم هو غايتنا.

بالتأكيد نتأثر بغياب بعض العناصر عن الفريق في البطولة، مثل مكرم بن رمضان، صالح المجري ومايكل رول، هم يمثلون نسبة كبيرة من قوتنا على الصعيدين الهجومي والدفاعي. لكن الشباب الموجود حاليا سيقدمون الإضافة ويكتسبون المزيد من الخبرة لقادم المنافسات.

• ما السبب في عدم تواجدك مع الزمالك ببطولة العالم؟

– اختلاف المواعيد بين مشاركاتي مع اتحاد جدة بالدوري السعودي والتي انتهت يوم 4 فبراير، والموعد الذي حدده الزمالك للانضمام لهم وهو يوم 21 يناير، كان العائق في وجودي مع القلعة البيضاء في هذا الحدث العالمي.

عمر عبادة

• ماذا عن موسمك مع اتحاد جدة؟

– موسم ممتاز  نتواجد حاليا بالمركز الثالث وكان هو الهدف الأساسي لنا بالتواجد ضمن المربع الذهبي، ونسعى للمنافسة على بطولة النخبة، وفي العموم راض عما أقدمه والنتائج مع الفريق بالموسم الحالي.

عقدي ممتد حتى نهاية الموسم الحالي. أملك العديد من العروض لكن حتى الآن لم أحدد وجهتي القادمة، بعد نهاية مهمتي في جدة سأحدد الخطوة القادمة.

• ما هي خطة تونس لتصفيات كأس العالم؟

-استعدادات جيدة، بدأت منذ أسبوعين مع اللاعبين المحليين، انضممت للمجموعة قبل أيام قليلة، الأجواء رائعة وسيزيد التركيز مع انضمام باقي المجموعة الغائبة. سنخوض العديد من المعسكرات واللقاءات الودية حتى نكون في أتم الاستعداد مع بداية التصفيات.

• ما هو السر وراء طفرة السلة التونسية؟

– السبب الأساسي وراء ذلك هو وجود جيل من اللاعبين الرائعين تواجدوا معا في نفس التوقيت وصعدوا للمنتخب الأول سويا، مع وجود دعم من اتحاد اللعبة والمعسكرات الخارجية المتعددة ومواجهة المنتخبات العريقة، بجانب التعاقد مع مدربين من المستوى الأول مثل البرتغالي ماريو بالما والألماني ديريك باورمان.

كل مدرب له الفلسفة الخاصة به، دفاعيا وهجوميا. وكنا محظوظين بتواجد الثنائي (بالما) سابقا وحاليا (باورمان)، لديهم خبرة رائعة وكلاعبين نتأقلم مع أي خطة لعب يحددها المدرب، وبعد توفيق الله نجحنا في تحقيق نتائج رائعة مع الثنائي.

• من هو الفريق المفضل في كرة السلة والساحرة المستديرة؟

– فريقي المفضل في الدوري الأمريكي للمحترفين هو لوس أنجلوس ليكرز، وأفضل لاعب بالنسبة لي هو كوبي براينت، أما على مستوى كرة القدم، يبقى أولمبيك مارسيليا هو الفريق المحبب لي وبالطبع كريستيانو رونالدو هو الأفضل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى