العاب فرديةحواراتحوارات ومقالاتمنازلاتىرئيسية

ندى مدني بعد برونزية بطولة العالم للمصارعة ل”تتويج “:مباراة ربع النهائي هي الأصعب..وطموحي ميدالية أولمبية

صدفة سعيدة أدخلتني المصارعة..وسمر حمزة أخت كبرى

توجت البطلة الشابة ندى مدني لاعبة منتخب مصر للمصارعة تحت 23 سنة بالميدالية البرونزية في بطولة العالم، التي أقيمت في إسبانيا منذ أيام .

وفازت ندى مدني بالميدالية البرونزية تحت قيادة المدرب ابراهيم الصغير ،  بعد تغلبها على الألمانية ليسا ايرسيل بنتيجة 4–2 في منافسات المصارعة وزن 50 كجم.

وكان ل”تتويج نيوز ” حوار خاص مع البطلة المصرية ” ندى مدني ” بعد البرونز العالمي

في البداية حديثنا عن منافسات بطولة العالم وتحقيق الميدالية البرونزية؟

المنافسات لم تكن سهلة على الإطلاق ، وتحقيق ميدالية في بطولة العالم من الإنجازات الكبيرة وسعيدة باقتناصي هذه الميدالية بعد مجهود وتعب لمدة سنوات.

ما هي أصعب مباراة بالنسبة لكي في هذه البطولة ؟
مباراة دور الثمانية هي الأصعب في البطولة لأن الفوز يضمن لي الوصول إلى المربع الذهبي وضمان المنافسة على ميدالية لذلك استعديت بشكل خاص لهذه المباراة وكنت في كامل تركيزي.

حديثنا عن استعدادتك قبل البطولة ؟
الاعداد لهذه البطولة كان لمدة فترات طويلة حيث دخلت في معسكر بنادي المؤسسة العسكرية الذي أنتمي إليه ثم قبل انطلاق البطولة بشهرين بدأت خطة خاصة مع دكتور وصال للوصول إلى هذه النتيجة.

وجدنا دعم كبير من اللاعبة سمر حمزة لكي بعد الفوز مما تسبب في الكثير من الاهتمام الإعلامي بتحقيقك للميدالية ، حديثنا عن علاقتك مع سمر خصوصا وأنها أبرز لاعبة مصرية في المصارعة حاليا؟

سمر بالنسبة لي أخت كبرى وصديقة والإنجازات التي حققتها كان دافع كبير لنا ودائما متواجدة معنا في التمارين وأتعلم منها الكثير.

كيف وجدتي الإهتمام الإعلامي بعد فوزك بميدالية في بطولة العالم؟

بالنسبة لي لا أريد الإهتمام الإعلامي بغرض الشهرة ولكن أتمنى أن يعرف الجميع أن هناك أبطال مصريون قادرون على الوقوف على المنصات العالمية رغم الظروف الصعبة والتحديات الكثيرة التي تواجهنا.

حديثنا عن بدايتك الدولية في رياضة المصارعة وأبرز انجازاتك على المستوى الدولي ؟

بدايتي الدولية كانت عام 2015 وقتها كنت في الخامسة عشر وفي عام 2016 توجت ببرونزية بطولة العالم وخامس بطولة العالم عام 2019 بالإضافة إلى بطولات إفريقيا

كيف دخلتي إلى عالم المصارعة على الرغم أنها لعبة غير منتشرة بين أوساط الفتيات؟

دخولي إلى عالم المصارعة كان صدفة ،  كان مدربي ابراهيم الصغير يقوم بإجراء جولة في المدارس لاختيار لاعبين وذهبت وقتها مع أختى الكبرى نورا ثم بعد ذلك اشتركت معه وبدأت مسيرتي مع المصارعة لذلك اعتبرها صدفة سعيدة.

وتابعت قائلا لا أعتبر المصارعة لعبة عنيفة فهي لعبة فنية ومهارية وليس بها أي عنف.

ماهو طموحك في الرياضة بشكل عام؟

طموحي تحقيق ميدالية أولمبية لمصر

للأسرة دائما دور كبير خصوصا في الرياضات الصعبة مثل المصارعة وجهي رسالة إليهم

أسرتي هي الراعي والداعم الأول بالنسبة لي ولهم الفضل في نجاحي وأشكر والدي ووالدتي على الدعم الدائم منذ الصغر وأهدي اليهم هذه الميدالية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى