العاب جماعيةالعاب فرديةكرة قدمىرئيسيةيد

نشرة أخبار تتويج : تعرف على حكايات أول لقب لكأس الأمم الإفريقية.. وسر اختفاء الكأس من مصر .. وقصة نشأة البطولةالسمراء

مصر تطلب تنظيم بطولة إفريقيا لكرة اليد 2024.. الفيفا يصدم الأهلى من جديد .. وكورونا تحسم جدل انتخابات الزمالك

استمرارا في تقديم أفضل خدمة إخبارية عن الألعاب المختلفة يقدم لكم موقعتتويج نيوزنشرة يومية وذلك تسهيلا على قراءنا لمتابعة كل ما يخصالأحداث الرياضية متضمنة أهم وأبرز الأخبار التى تم نشرها طوال اليوم.

وفيما يلى أهم وأبرز ما تم نشره اليوم السبت 1 ديسمبر 2022.

كأس الأمم الإفريقية .. غانا تخطف عبد العزيز سالم ..و اختفاء غريب للكأس من مصر

يسعي العديد من المنتخبات المشاركة بالبطولة لمعانقة المجد الإفريقي وحمل الكأس الذهبية الغالية, في محاولة من البعض لتحقيق الأرقام القياسيةوآخرون لتسجيل اسمائهم في السجلات الذهبية للقارة للمرة الاولي.وفي السطور التالية يستعرض موقع تتويج نيوز قصص تصميمات كأس الأمم الإفريقية التي يتوج بها الفائز بلقب البطولة.

أرشيف أمم إفريقيا .. مصر تتوج باللقب الأول بأقدام الديبه على الأراضي السودانية

حقق المنتخب الوطني لقبه الأول في النسخة الأولى من البطولة عام 1957 والتي أقيمت وقتها بالسودان ، بمشاركة 3 منتخبات إفريقية فقط وهىالمنتخب المصري والمنتخب السوداني والمنتخب الأثيوبي.

أمم إفريقيا .. من البرتغال إلى الكاميرون مروراً بالسودان .. كيف نشأت الكأس السمراء؟

عام 1956 وفي ظل احتلال معظم الدول الأفريقية وقتها, بدأت تلوح في الأفق فكرة انشاء حدث رياضي كروي يجمع الشعوب الأفريقية, وذلك بعداجتماع عبد العزيز سالم الرئيس الأول للاتحاد الإفريقي والذي سميت كأس البطولة الاولى باسمه، مع لطيف محمد ويوسف محمد، إلى جانبالسودانيين عبد الرحيم شداد وبدوي محمد وعبد الحليم محمد والجنوب إفريقي وليم فيل, في أحد الفنادق بالعاصمة البرتغالية لشبونة علي هامشاجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم وقتها.

” تتويج نيوز ” تستعرض القيمة التسويقية للمنتخبات واللاعبين المشاركين بأمم إفريقي

فى السطور التالية يستعرض موقعتتويج نيوزالقيمة التسويقية للمنتخبات واللاعبين المشاركين بالبطولة الإفريقية حسب موقعترانسفير ماركتالعالمي:

وجاء المنتخب السنغالي في مقدمة المنتخبات بقيمة 344.90 مليون يورو، ثم كوت ديفوار 312.23 مليون يورو)، ونيجيريا 276.55 مليون يورو،ويأتي في المركز الرابع المغرب 217.50 مليون يورو، وخلفه الجزائر 197.85 مليون يورو، ثم مصر 143.70 مليون يورو.

حصاد الألعاب الجماعية 2021.. كرة اليد صاحبة البسمة ومنتخب القدم في تأرجح مستمر والطائرة والسلة محليا فقط

حصاد الألعاب الجماعية 2021.. كرة اليد صاحبة البسمة ومنتخب القدم في تأرجح مستمر والطائرة والسلة محليا فقط، قبل ساعات من انتهاء عام2021 تعرف على أبرز حصاد الألعاب الجماعية في مصر

حصاد الرياضة العالمية في 2021…إيطاليا بطل اليورو وميسي يتوج بلقبه الأول مع التانجو وأمريكا تتسيد الأولمبياد

ساعات وينتهي عام 2021 والذي شهد العديد من الأحداث الرياضية المختلفة ، ويقدم إليكم تتويج نيوز أبرز حصاد الرياضة العالمية في 2021 والتي شهدت العديد من الأحداث الرياضية المختلفة مثل بطولة اليورو وكأس العالم للأندية وانطلاق الأولمبياد والبارالمبياد وتتويج ميسي باللقب الأولله مع الأرجنتين .

الفيفا يوجه صدمة جديدة لـ الأهلى مع بداية 2022 .. تعرف عليها

فى صدمة جديدة للنادى الأهلى .. حسم الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاالجدل بشأن تأجيل بطولة كأس العالم  للأندية 2021، التي ستقام فيالإمارات، في شهر فبراير المقبل.

مصر تطلب تنظيم أمم إفريقيا لكرة اليد 2024

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة لليد برئاسة الدكتور محمد الأمين التقدم بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقيةللرجال عام 2024 والمؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ والمقرر إقامتها خلال شهر يناير 2024.

اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا تحسم الجدل بشأن انتخابات نادي الزمالك

أكد الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أنه من الصعب أن يحدث إغلاق كامل في مصر خلال الفترة القادمةبسبب إنتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى