أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب قوىالعاب مائيةالعاب مضربرفع أثقالمنازلاتىرئيسيةيد

نشرة اخبار طوكيو… منتخب اليد يواجه الماكينات الألمانية بنصف النهائي ورئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال ” قطر تصرف على حسونة مثل اندية الكرة”

مع انطلاق حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في نسختها رقم 32، ظهر اليوم وبدأ فعاليات الدورة رسميا، والتي تقام خلال الفترة من 23 يوليو الي 8 أغسطس 2021.
نشر موقع “تتويج نيوز” العديد من الاخبار الخاصة بالبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية أول بأول..
وإليكم اهم الاخبار فيما جاء اليوم 1 أغسطس 2021.

كرة اليد:

منتخب اليد يكتسح البحرين ويواجه المانيا في ربع النهائي

حقق المنتخب الوطني لكرة اليد الفوز على نظيره البحريني بنتيجة 30/20 في ختام مباريات دور المجموعات، والذي حل بها الفراعنة في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وبذلك يواجه المنتخب المصري منتخب الماكينات الألمانية في دور ربع النهائي لمنافسات البطولة.

منتخب مصر يحقق إنجازا تاريخيا بالفوز على البحرين

حقق المنتخب المصري لكرة اليد إنجازا تاريخيا بعد الفوز في مباراته الأخيرة امام منتخب البحرين والتي انتهت بنتيجة 30/20 لصالح المنتخب الوطني، حيث يعتبر المنتخب المصري أول منتخب عربي وإفريقي يحقق 4 انتصارات في دور المجموعات بالأولمبياد.

المانيا تكتسح البرازيل وتضرب موعدًا مع مصر في ربع النهائي

حقق المنتخب الألماني فوزًا سهلًا على نظيره البرازيلي في المباراة التي جمعت بينهما في ختام مباريات دور المجموعات اليوم، حيث حقق المنتخب الألماني فوزه على المنتخب البرازيلي بنتيجة 29-25، وبهذا الفوز نجح المنتخب الألماني في تأمين المركز الثالث بالمجموعة ليواجه المنتخب المصري في دور ربع النهائي.

تغيير موعد مباراة مصر والمانيا فى ربع نهائي كرة اليد

تلقي المنتخب الوطني لكرة اليد اخطارا من اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بتغيير موعد مباراة نصف النهائي، حيث تقرر لها ان تكون يوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 في تمام الساعة 1:45 ظهرا بتوقيت القاهرة.

منتخب اليد الأفضل في “اللعب النظيف” والطيار ثالث أحسن حارس مرمي

مع تأهل المنتخب الوطني لكرة اليد الي الدور نصف النهائي بدورة الألعاب الأولمبية وانتهاء دور المجموعات، يستعرض “تتويج نيوز” احصائيات منتخب مصر خلال مشواره في دور المجموعات.

تنس الطاولة:

منتخب سيدات تنس الطاولة يخرج من منافسات البطولة في دور ال 16

ودع منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة المكون من دينا مشرف وفرح عبد العزيز ويسرا حلمي منافسات الفرق من دور ال 16، عقب الهزيمة أمام منتخب سيدات رومانيا في ثلاث مباريات.

منتخب رجال تنس الطاولة يخسر امام الصين ويودع الأولمبياد

خسر منتخب مصر لرجال تنس الطاولة المكون من عمر عصر وخالد عصر وأحمد صالح منافسات الفرق من دور ال 16، عقب الهزيمة أمام منتخب رجال الصين في ثلاث مباريات.

السلاح:

منتخب رجال السلاح يخسر من فرنسا في الدور ربع النهائي لمنافسات الفرق

ودع منتخب مصر لسلاح السيف المكون من علاء أبو القاسم ومحمد حمزة ومحمد حسن ويوسف ثناء منافسات الفرق، وذلك بعد الهزيمة أمام منتخب فرنسا بنتيجة 45/34.

منتخب سلاح الشيش للرجال يحتل المركز الثامن في منافسات الفرق

احتل منتخب سلاح الشيش للرجال المركز الثامن وذلك بعد خسارته امام منتخب هونج كونج بنتيجة 45-21، ليحتل المنتخب المصري المركز الثامن.

زياد السيسي…حققنا إنجازا في طوكيو، وتمنيت تحقيق ميدالية أولمبية

اكد زياد السيسي لاعب المنتخب الوطني للسلاح، ان المنتخب حقق إنجازا خلال مشاركته في أولمبياد طوكيو، مضيفا انه كان يأمل في الحصول على ميدالية ولكن خسارته في دور ال16 بنتيجة 15-12 امام الجورجي حالت دون ذلك.

رفع اثقال:

مدرب منتخب الاثقال السابق “خالد قرني” عن حسونه: كان هيتقتل لو استمر في مصر

علق مدرب منتخب مصر لرفع الاثقال السابق خالد قرني، عن موقف فارس حسونة المتوج بذهبية رفع الاثقال قائلا: “ابارك لفارس حسونة، ولوالده التتويج بالميدالية الذهبية، والده زميل وكابتن بتاعنا”.
وتابع “كنا نتمنى ان يتوج حسونة بيها بإسم مصر، لكن رحيله كان بسبب ظروف خارجة عن ادارتنا”.

محمود محجوب: “قطر تصرف على فارس حسونة مثل أندية الكرة.. وموقفه يشبه ياسر المحمدي”

أكد محمود محجوب، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد رفع الأثقال أن فارس حسونة يشبه حسين ياسر المحمدي.
وأكمل: “لدينا كنز لكن لم نقدر على استغلاله، لا توجد دولة تنافس في جميع الألعاب، قطر تهتم بالمميزين في ألعاب معينة”.

سارة سمير عن ذهبية حسونة … فخر العرب

أشادت الرباعة البطلة المصرية سارة سمير بالإنجاز الذي حققه فارس حسونة القطري ذو الأصول المصرية، بعد حصوله على الميدالية الذهبية في رفع الاثقال بطوكيو.
وقالت سارة سمير عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “فخر العرب فارس ابراهيم حسونة ذهبية اولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ الف الف مبروك ودائما متألق”.

سارة سمير.. أرقامي أفضل من صاحبة ذهبية طوكيو

نشرت الرباعة سارة سمير لاعبة المنتخب المصري لرفع الأثقال عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الأجتماعى فيس بوك أرقام ميزان 76كجم، والذي توجت فيه صاحبة الميدالية الذهبية بمجموع 263 كجم.
حيث علقت سارة قائله: ان اخر رقم لها كان يتخطي 265 كجم، مضيفة: ”لو كنت موجودة كنت فرحتكم اليوم وكانت الميدالية الذهبية من حقي لكن قدر الله وماشاء فعل الحمد لله على كل حال”.

فارس حسونة في اول حديث له: سعيد بتحقيق الذهبية، وهذه الجائزة تمثل فخر كبير لي وللعرب

علق الرباع القطري ذو الأصول المصرية فارس حسونة، بعد فوزه بالميدالية الذهبية لرفع الاثقال، على فوزه بالميدالية الذهبية قائلا: “سعيد بتحقيق الميدالية الذهبية لقطر في رفع الأثقال وأن هذه الجائزة تمثل فخر كبير له وللعرب أجمع”.
مضيفا:” سمعت كثيرا عبر وسائل التواصل الإجتماعي أنني حصلت على مبالغ مالية كبيرة من المسئولين في قطر بعد تحقيق الميدالية الذهبية، ولكن لم يحدث ذلك حتى الآن”.

المصارعة:

سمر حمزة تخسر في دور ال 16 لمنافسات المصارعة الرومانية

خسرت سمر حمزة من لاعبة الاتحاد الروسي التاليا فوروبيفا بنتيجة 16/12 في دور ال 16، بمنافسات وزن 76 كجم؛ لتودع أولمبياد طوكيو.

عبد اللطيف منيع يخسر امام لاعب الاتحاد الروسي في دور ال 16

خسر عبد اللطيف منيع من لاعب الاتحاد الروسي سيرجي سيمينوف بنتيجة 3/1 في دور ال 16، بمنافسات وزن 130 كجم؛ ليودع أولمبياد طوكيو.

هيثم مصطفي يخسر من لاعب الاتحاد الروسي في دور ال 16

خسر هيثم فهمي من الروسي سيرجي إيملين بنتيجة 7/6 في دور ال 16، بمنافسات وزن 60 كجم؛ ليودع أولمبياد طوكيو.

التايكوندو:

هداية ملاك.. محمد صلاح هو الملهم والقدوة وأتمنى مقابلته وجها لوجه

اكدت النجمة هداية ملاك لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو، ان محمد صلاح هوة قدوتها وتتمني مقابلته وجها لوجه لاشكره لانه منحنا الامل لنكون مثله في يوم من الأيام.
وأضافت: لقد لعبت التصفيات المؤهلة لطوكيو وانا تقريبا برجل واحدة بسبب إصابتي في معسكر المكسيك، وتركت المعسكر وعدت الي القاهرة بسبب إصابتي.

محمد خليل الجندوبي لتتويج نيوز: هدفي القادم التتويج بذهبية أولمبياد باريس 2024

اكد البطل الأولمبي التونسي محمد خليل الجندوبي، صاحب الميدالية الفضية في التايكوندو وزن 58 كجم، انه سيعمل على تحسين مستواه الفني والبدني في الفترة المقبلة سعيا منه للوصول الي أدوار متقدمة في بطولة العالم، حيث ان هدفه الان هو الوصول الي ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس 2024.
مضيفا ان احرازه للميدالية الفضية لم يكن صدفة، ولكنه اجتهد وعمل بجد خلال الفترة الماضية للتركيز على الاولمبياد.

السباحة:

وزيرة الرياضة التونسية تكرم مدرب الحفناوي

حرصت سهام العيادي وزيرة الشباب والرياضة التونسية على استقبال البطل الأولمبي أيوب الحفناوي، وتكريم المدرب الخاص به وهو التونسي الشاب جبران الطويلي.
جاء ذلك بعد تتويج الحناوي بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو في منافسات 400 متر سباحة حرة.

ذهبية ورقم أولمبي جديد للسباح الأمريكي دريسيل بسباق 50 متر حرة

توج السباح الأمريكي كايلب دريسيل بالميدالية الذهبية في سباق 50 متر حرة، ضمن منافسات السباحة، حيث أنهى دريسيل السباق في 21:07 ثانية محطما الرقم الأولمبي السابق.

سيدات السباحة… ذهبية ورقم أولمبي جديد للسباحة الأسترالية ماكيون في سباق 50 متر حرة

توجت السباحة الأسترالية إيما ماكيون بالميدالية الذهبية في منافسات 50 متر حرة، ضمن منافسات السباحة، حيث أنهت ماكيون السباق مسجلة 23:81 ثتنية ثانية محطمة بذلك الزمن القياسي الأولمبي للسباق.

مع ختام منافسات السباحة … 7 ميداليات متنوعة لإيما ماكيون و5 ذهبيات للأمريكى كايلب دريسل ورقم جديد للجنوب أفريقية تاتيانا

مع ختام منافسات السباحة بدورة الألعاب الأولمبية، يستعرض موقع “تتويج نيوز” اهم وأبرز النجاحات في منافسات السباحة والتي أقيمت في دورة الألعاب الأولمبية حيث شهدت تحطيم العديد من الأرقام.

العاب القوي:

معتز برشم يحرز ذهبية الوثب العالى ويهدى قطر الميدالية الأولمبية الثانية

استطاع معتز برشم، لاعب المنتخب القطري لألعاب القوى، تحقيق الميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالى، حيث تعد هذه الميدالية هي الميدالية الذهبية الثانية التي تفوز بها قطر في دورة الألعاب الأولمبية بعد ذهبية الرباع فارس حسونة لاعب رفع الاثقال.

لاعبة فنزويلا تحطم الرقم الأولمبي في منافسات الوثب الثلاثي

حطمت لاعبة منتخب فنزويلا لالعاب القوي يوليمار روخاس، الرقم الأولمبي في منافسات الوثب الثلاثي، بعد ان سجلت 15.67 متر، لتحطم الرقم الأولمبي السابق والذي ظل صامدا لمدة 16 عاما.

الملاكمة:

الملاكم صامويل تاكييه يضمن أول ميدالية لغانا منذ 1992

ضمن الملاكم الغاني صامويل تاكييه أول ميدالية أولمبية لغانا منذ دورة برشلونة عام 1992 وذلك بعد تأهله إلأى نصف نهائي منافسات وزن -57 كجم، حيث استطاع صامويل التغلب في مباراة ربع النهائي على الكولومبي سيبر ديفيد أفيلا بنتيجة 3-2 ليتأهل إلى نصف النهائي ويضمن ميدالية.

التنس الأرضي:

بتغلبه على دجوكوفيتش.. الألماني ألكسندر زفيريف يحرز ذهبية طوكيو للتنس

تمكن الألماني الكسندر زفيريف من الفوز على الصربي نوفاك دجوكوفيتش في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم، ليفوز الكسندر بالميدالية الذهبية للتنس الأرضي.

 

اللجنة المنظمة للاولمبياد … 18 حالة كورونا جديدة في الاولمبياد

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو، تسجيل 18 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بين المعنيين بالأولمبياد.
وتضمنت حالات الإصابة الجديدة، رياضيا واحدا من المقيمين في القرية الأولمبية.
وكانت اللجنة قد سجلت أعلى حصيلة يومية منذ بدء إصدار التقرير اليومي في أول يوليو الماضي، بالإعلان عن 27 حالة يوم الجمعة الماضي.
ووصل إجمالي عدد المصابين بالعدوى بين المعنيين بالأولمبياد إلى 259 حالة، اعتبارا من أول يوليو، من بينهم 24 رياضيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى