العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

هل يحقق الأهلي أول انتصار للفرق العربية على عمالقة أوروبا في مونديال الأندية؟

كتب -حسام صديق

هل يحقق الأهلي “الشياطين الحمر” أول انتصار للفرق العربية على عمالقة أوروبا في مونديال الأندية؟”، هذا ما سنعرفه يوم الإثنين المقبل أمام بايرن ميونيخ الألماني على ملعب الريان القطرى بعدما نجحت كتيبة النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، في الفوز على فريق الدحيل القطري بهدف نظيف سجله حسين الشحات، ليتأهل المارد الأحمر إلى الدور نصف نهائي كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها قطر في الفترة من 4 فبراير وحتى يوم 11 من الشهر ذاته.

ويصطدم النادي الأهلي في الدور نصف النهائي بفريق بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا يوم الإثنين المقبل، في مواجهة خالصة بين عملاقي القارة السمراء والعجوز.

قبل تلك المواجهة، يستعرض موقع “تتويج نيوز” تاريخ مواجهات الفرق العربية مع عمالقة أوروبا في كأس العالم للأندية.

التقت الفرق العربية مع فرق أوروبا 5 مرات من قبل، ولم تحقق أي إنتصار، وسجلت 4 أهداف ودخل مرماها 15 هدفاً.

كانت أولى المواجهات العربية الأوروبية عام 2000، بين فريقي ريال مدريد الإسباني والرجاء البيضاوي المغربي، وتغلب “المرينجي” وقتها بنتيجة 3 – 2.

تغيب المواجهات العربية الأوروبية لعقد كامل، وتعود مجدداً في الدور نصف النهائي عام 2011 بين برشلونة الإسباني والسد القطري، وفاز العملاق الكتالوني وقتها بأربعة أهداف نظيفة.

تتجدد المواجهات في نهائي البطولة عام 2013، بين بايرن ميونيخ الألماني والرجاء البيضاوي المغربي، وفاز البافاري وقتها بهدفين نظيفين.

تغيب المواجهات لأربع نسخ متتالية، وتعود مجدداً في الدور نصف النهائي عام 2017، بين ريال مدريد الإسباني والجزيرة الإماراتي، وفاز “المرينغي” وقتها بهدفين مقابل هدف ،قبل أن تتجدد في نهائي نسخة عام 2018 بين ريال مدريد الإسباني والعين الإماراتي، وانتهت لصالح النادي الملكي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى