العاب فرديةمنازلات

وصفه بالإنجاز التاريخي ..وزير الرياضة يهنئ سمر حمزة ببرونزية بطولة العالم للمصارعة

هنأ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لاعبة المنتخب المصرى سمر حمزة بفوزها بالميدالية البرونزية خلال منافسات بطولة العالم للمصارعة والمقامة بدولة النرويج خلال الفترة من 2 حتى 10 أكتوبر الجارى وذلك بعد فوزها على بطلة الهند بنتيجة 2/1.
وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالإنجاز الكبير التاريخي الذى حققته لاعبة المنتخب المصرى في ضوء تتويجها بأول ميدالية مصرية في بطولة العالم للمصارعة منذ أكثر من 15 عام على آخر ميدالية في عام 2006 فضلاً عن أنها تمثل أول مشاركة رسمية دولية للاعبة المنتخب المصرى بعد دورة الألعاب الأوليمبية، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة والتي تعد بداية الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 سوف تشهد تكثيف لمشاركة المنتخبات المصرية في مختلف الألعاب في جميع البطولات والمنافسات العالمية لمختلف الأعمار السنية للمنتخبات المصرية.

وحققت سمر البرونزية عقب فوزها على نظيرتها بطلة الهند بنتيجة 2 – 1 في إنجازا تاريخيا حيث أنها الميدالية الأولى لمصر في بطولة العالم منذ15 عاما، حيث كانت آخر ميدالية من نصيب بطل مصر محمد عبد الفتاح بوجي وهي ذهبية بطولة العالم بأذربيجان عام 2016.

وكانت لاعبة منتخب مصر قد خسرت في نصف النهائي أمام الأمريكية أديلين جراي المصنفة الثانية عالميًا بنتيجة 11 – 1.

وصعدت سمر إلى المربع الذهبي عقب تفوقها على اليابانية ياسوها ماتسويوكي بنتيجة 4 – 2، في دور الثمانية.

وكانت لاعبة منتخب مصر قد فازت على بطلة كازاخستان في دور الـ16 بنتيجة 2 – 1، ضمن منافسات وزن تحت 76 كجم.

الجدير بالذكر، أن سمر حمزة عدلت عن قرار إعتزالها للعب والذي أعلنته عقب العودة من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى