الأفضلىرئيسية

وصلا لمنصة اللحظة الأخيرة .. النصر والفجيرة من سيكون الأفضل فى استفتاء تتويج نيوز

 

بعد ماراثون شيق ومثير للوصول الى المحطة الأخيرة .. أُغلق باب تصويت الجماهير والنقاد الخاص باستفتاء “جائزة الأفضل” لعام 2023، التي ينظمها موقع تتويج نيوز للعام الرابع على التوالي، والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب الأخرى في مصر واكتسبت ثقة كبرى بين نجوم الألعاب الرياضية داخل مصر وخارجها بعد اتساع رقعة المنافسة لتشمل مسئولى ونجوم الرياضة العربية .

ويضم استفتاء تتويج نيوز 18 جائزة، كل قسم يضم 5 متنافسين، ويتم التصويت من خلال الجمهور بنسبة 50%، والنقاد بنسبة 50 %.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة الأفضل من خلال حفل يقام يوم 1 مايو المقبل، بحضور اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني، وبحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

أفضل نادي عربى
من الفروع التى يحرص تتويج نيوز كل عام على تكريمه وتقديره بشكل خاص هى جائزة أفضل ناد عربى من اجل مزيد من الترابط المتين مع الجماهير والهيئات والأندية العربية فى ظل الانتشار الجيد الذى حققه موقع تتويج نيوز فى المرحلة الماضية مع الجانب العربى وحرصه الشديد على متابعة وتغطية كل أخبار أبطالنا العرب وأنديتهم المتختلفة .
وتنافس فى النسخة الجديدة لجائزة أفضل ناد عربي 5 أندية عربية وهى الهلال السعودي والنصر السعودي والترجى التونسى والفجيرة الاماراتى والوداد المغربى حتى وصل الثنائى العربى الكبير ناديى الفجيرة الاماراتي والنصر السعودي الى المحطة الأخيرة فى ظل التصويت لهما بشكل كبير من الجماهير والنقاد .
النصر السعودي :
يُعد نادي النصر السعودي من أبرز أندية المملكة العربية السعودية لكرة القدم، ويقع مقر نادي النصر في العاصمة الرياض تحديداً في منطقة طويق، ويشتهر بالزي الرسمي له باللونيّ الأزرق والأصفر.
يعود تاريخ تأسيس هذا النادي إلى عام 1955م، ومنذ ذلك الوقت تمكّن من تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد المحلي والقاري، ولطالما كان أحد أبرز الأندية الداعمة لصفوف المنتخب الوطني السعودي بلاعبين دوليين في مختلف المراكز والفئات العمرية، ويجدر بالذكر أن نادي النصر السعودي لا يعد نادي رياضي فحسب بل هو نادي اجتماعي ثقافي أيضاً

سعى بعض شبان حي الحنبلي في مدينة الرياض في عام 1955م إلى تشكيل فريق كرة قدم خاص بالحيّ تحت قيادة الشقيقين زيد وحسين بن مطلق الجبعاء؛ وذلك بدعم وإشراف من شقيقهم الأكبر سناً محمد الجعباء؛ ليتم تشكيل النادي وتأسيسه تحديداً في 24 من شهر تشرين الأول من عام 1955م.
مع العلم أن ذلك الفريق لم يكن واسع الأنشطة في بادئ الأمر؛ إذ اقتصرت مشاركاته في أول عامين من التأسيس على المشاركة في مباريات ذات الحيّ الحنبلي وبعض الأحياء المجاورة، وبعدها اتسعت أنشطته بالتدريج ليشارك أكثر مع الأندية السعودية الأقدم منه عمراً؛ الأمر الذي تطلب مزيداً من التطوير والدعم المادي وعدد أعضاء الفريق

الفجيرة الاماراتي :.

تاسس نادي الفجيرة للفنون القتالية بموجب مرسوم اميري صادر من مكتب صاحب السمو حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي عام 2013، وحصل على موافقة بالاشهار من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عام 2015.

وتتمثل المهمة الاستراتيجية للنادي في اكتشاف وتطوير المواهب في مجال رياضة الفنون القتالية، والعمل على تطويرها للوصول الى درجة الاحترافية، بالإضافة إلي نشر ثقافة الفنون القتالية لدى فئات المجتمع وخلق بيئة رياضية داعمة لألعاب الفنون القتالية وتوثيق العلاقات مع المؤسسات الرياضية المعنية بالفنون القتالية لضمان الاستعداد والجاهزية ولاستضافة البطولات المحلية والاقليمية والعالمية ولضمان تطبيق أفضل الممارسات التكنولوجية الحديثة بألعاب الفنون القتالية.

ويعمل النادي علي اعداد وتطوير وتأهيل المواهب الرياضية المقاتلة في ثمان رياضات قتالية (التايكواند، الجودو,المبارزة ,المصارعة , والملاكمة ,الكاراتيه, التراثليون ,الجيجيستو)

وتمكن منذ انشائه حتي الان الى تنظيم واستضافة العديد من البطولات بنجاح مما ساهم في تحقيق مكانة وسمعة مؤسسيه متميزة على مستوى الاتحادات المحلية و العربية و الدولية، بالإضافة الى تمكن لاعبي النادي و لاعبي الأندية الأخرى على مستوى الدولة من تحقيق العديد من الميداليات و الكوؤس، بالإضافة الى فرصة اكتساب نقاط تاهيلية للمشاركة في الاولمبياد الدولي. وتمثيل دولة الامارات في البطولات الدولية من خلال المشاركة مع المنتخبات المحلية على مستوى الدولة. وحصل النادي على العديد من الجوائز والألقاب المحلية والدولية وأبرزها جائزة أفضل نادي عربي لعام 2022 ، ودرع التفوق العام للتايكواندو لخمسة أعوام متتالية آخرها موسم 2022/2023 ،ودرع التفوق العام للجودو للموسم 2022/2023، ودرع التقوق العام للمبارزة للموسم 2022/2023.

كما نجح الفجيرة في الفوز بجائزة أفضل نادي في استفتاء تتويج نيوز للعام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى