العاب فرديةالعاب مضرب

161 لاعبا ولاعبة من 15 دولة من بينها مصر في الدورة الدولية لشبان تنس الطاولة بتونس انطلاقا من الغد

تونس : إيمان قدرية الحساني

 

تنظم تونس في الفترة الممتدة بين 13 و 19 سبتمبر الجاري الدورة الدولية لمنافسات الشبان لكرة الطاولة التي ستحتضنها القاعة متعددة الاختصاصات برادس بمشاركة 161 لاعبا ولاعبة من 15 دولة أجنبية .

وكشف نائب رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة فوزي الملاك خلال ندوة صحفية ، انعقدت لتسليط الضوء على هذه الدورة الدولية قبل انطلاقها ، أنّ المباريات خلال الدورة ستقتصر على منافسات الفردي في فئتي الذكور والاناث للأصناف العمرية أقل من 11 و13 و15 و17 و19 سنة.

وأوضح أنّ الدورة ستشهد مشاركة أبرز اللاعبين المصنفين في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة الطاولة وأشار الى أنّ الدول المشاركة في الدورة هي :
تونس بـ45 لاعبا ولاعبة والجزائر (10) ومصر (9) ولبنان (6) وليبيا (6)وبلجيكا (8) وغانا (2) والهند (43) وايران (1) والمالديف (3) وهولندا (2) ونيجيريا (7) وقطر (11) وأوزباكستان (7) واليمن (1).

ذاكرا منهم بالخصوص في صنف الذكور :
البلجيكي أدريان راسينفوسي المصنف رابعاً عالمياً في صنف أقل من 19 سنة والهندي جاين باياس المصنف سابعاً عالميًا  في صنف أقل من 17 سنة ومواطنه راج سوريش برييش المصنف تاسعاً عالمياً في صنف أقل من 15 سنة والقطري أحمد كوراني المصنف رابعا عالميا في صنف أقل من 13 سنة والنيجيري مصطفى موسى المصنف اول عالميا في صنف أقل من 11 سنة.
أما في الاناث ، فستشهد الدورة حسب ذات المصدر حضور الهندية سواتيكا جوش المصنفة تاسعة عالميا في صنف أقل من 19 سنة والأوزباكية مرخابو ماجديفا المصنفة 25 عالميا في صنف أقل من 17 سنة ومواطنتها أروجان كامالوفا المصنفة سابعة عالميا في صنف أقل من 11 سنة.

وبينّ فوزي الملاك أنّ الدورة ستجرى وفق اجراءات البروتوكول الصحي المعمول به وهي محطة تحضيرية هامة قبل استضافة بطولة العالم للأواسط التي تحتضنها الجمهورية التونسية سنة 2022 وأنّ تونس اكتسبت من وراء احتضانها لعدد من الدورات الدولية المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي للعبة الخبرة الكافية لانجاح هذا الموعد العالمي الكبير.

يذكر ان تونس فازت بتنظيم بطولة العالم للأواسط لكرة الطاولة لسنة 2021 خلال اجتماع الاتحاد الدولي للعبة الذي انعقد في ابريل 2019 بالعاصمة المجرية بودابيست.

وكانت تونس استضافت عديد الدورات الأفريقية  والعربية والدولية خلال السنوات الماضية خاصة منها البطولة العربية للمنتخبات بمدينة الحمامات سنة 2016 والبطولة الأفريقية  للشبان للاصاغر والاواسط ولأقل  من21 سنة بالمنزه سنة 2017 والدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية  للشبان بالمنزه سنة 2017 والبطولة العربية للأندية بالمنزه سنة 2018 وكأس أفريقيا للاكابر والدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية طوكيو 2021 برادس في شهر فيفري 2020.

من جهة أخرى أفادنا رئيس الجامعة التونسية لتنس الطاولة السيد لطفي قرفال أن معسكرا تدريبيا سبق هذه البطولة عالية المستوى وقد انطلق منذ 4 أيام لينتهي أمس السبت 11 سبتمبر بقاعة رادس وتحت إشراف المدرب الدولي المحترف الإيطالي ماسيمو كونستانتيني وأشار السيد لطفي قرفال أن تغطية مصاريف الدورة سيتكفل بها الإتحاد الدولي للعبة الذي يدعم الجامعة التونسية ويولها ثقته التامة في حسن الإستقبال والتنظيم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى