أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب قوىىرئيسية

سارة سمير .. حدوتة مصرية من الاسماعيلية للعالمية .. انتهت بضربة موجعة بسبب المنشطات

أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وقصص أبطال مصر السابقين والذين أبهروا العالم أجمع وحصدوا ميداليات أولمبية وسطروا التاريخ الأولمبي للفراعنة في سلسلة بعنوان “حكاية بطل”.

وينتظر الملايين حول القارات بداية البطولة حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

حلقة اليوم عن البطلة الأولمبية سارة سمير التى حققت العديد من الانجازات فى رفع الأثقال على المستوى المحلى والقارى والعالمي .

ولدت سارة سمير عام 1998 لأسرة ريفية في قرية الهوانية التابعة لمحافظة الإسماعيلية، كان حلم سارة منذ الطفولة أن تصبح بطلة عالمية في رفع الأثقال خاصة وقد شجعتها أسرتها على تحقيق حلمها، خاصة أن والدها كان يمارس نفس اللعبة وشقيقها الأكبر محمد أيضًا كان مدرب لرفع الأثقال، وكانت تحرص سارة على الذهاب مع شقيقها الأكبر إلى تدريباته حيث اكتشفت شغفها برياضة رفع الأثقال .

مارست سارة لعبة رفع الأثقال وعمرها لم يتجاوز الـ11 عاماً ونبغت وتفوقت في اللعبة بفضل تشجيع ودعم مدربيها .

وتدين سارة بالفضل إلى والدها ووالدتها وأخواتها ومعهم العقيد «إبراهيم الخولي» مدربها وصاحب الفضل عليها .

يعود السبب الرئيسي لحبها للعبة رفع الأثقال إلى شقيقها الأكبر محمد، الذي جعلها تميل لهذه النوعية من الرياضة رغم كونها أكثر عنفاً مقارنة بالرياضات الأخرى.

سارة سمير، هي صاحبة ذهبية “أوليمبياد الشباب” التى أقيمت في الصين، ويتم إعدادها منذ سنوات في نادي المؤسسة العسكرية بالإسماعيلية حتى تفوقت في أوليمبياد الشباب منذ نشأتها حققت نتائج متميزة فى البطولة الإفريقية التى أقيمت بتونس، ونجحت فى الحصول على 6 ميداليات ذهبية دفعة واحدة لرفع الأثقال للناشئين والناشئات تحت 17 و 20 سنة .

أحرزت سارة الميدالية فى رفع الاثقال وزن 69 كيلوجراماً، حيث رفعت وزن 112 كجم فى الخطف، ورفعت 143 نطر بمجموع 255 كجم، وبهذه النتيجة تحرز الميدالية البرونزية بأولمبياد ريودي جانييرو في البرازيل .

توجت سارة سمير بطلة رفع الأثقال المصرية بثلاث ميداليات بمنافسات تحت 71 كجم ببطولة العالم المقامة بمدينة عشق آباد بتركمنستان ،ونجحت سارة سمير في حصد ميداليتين فضيتين وبرونزية بمجموع المنافسات، بينما حققت الصينية زانج وانجلي بالثلاث ذهبيات، وحصدت سارة سمير برونزية الخطف بعد رفع ثقل 111 كجم بفارق 1 كيلو فقط عن الميدالية الفضية و4 عن الذهبية.

أما في منافسات النتر (الكلين) نجحت سارة سمير في التتويج بالميدالية الفضي بثقل 141 كجم بفارق 11 كيلو جرام عن البطلة الصينية المخضرمة.

وبذلك رفعت سارة سمير مجموع ثقل 252 كجم لتحقق الميدالية الفضية بفارق 15 كجم عن البطلة الصينية.

توجت الرباعة المصرية الأولمبية سارة سمير في وزن 76 كيلو بثلاث ميداليات ذهبية جديدة لرصيد البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الإفريقية المقامة حاليًا بالمغرب.

ورفعت الرباعة المصرية ثقلاً وزنه 105 كجم في الخطف، و123 كجم في الكلين ،وذهبية المجموع ٢٣٨كجم

حصلت البطلة سارة سمير على العديد من الميداليات الدولية والقارية علي سبيل المثال ذهبية أولمبياد الشباب بالصين 2014 فى وزن 63 كجم.

وحصدت برونزية أولمبياد البرازيل، والتتويج بذهبيات البطولة العربية والتضامن الإسلامى فى النسخة التى أقيمت بمصر، وذهبية بطولة البحر الأبيض المتوسط فى إسبانيا، وبرونزية الخطف، وفضيتي المجموع والكلين فى بطولة العالم الأخيرة فى أوزبكستان، وعلى 3 ذهبيات فى بطولة إفريقيا، كما حققت رقمًا قياسيًا جديدًا فى البطولة الإفريقية فى الخطف بعدما رفعت وزن 112 كجم ورقم جديد فى الكلين برفع 145 كجم.

ولكن تأتى للرياح بما لا تشهيه الشفت وتم استبعاد رفع الأثقال المصرى من المشاركة فى دورة الالعاب الاولمبية  ..

وأعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال إيقاف الاتحاد المصري بسبب ثبوت تناول اللاعبين لمنشطات في بطولة إفريقيا للناشئين وتبعها ثبوت إيجابية عينات المنشطات لعدد خمسة من اللاعبين المشاركين بدورة الألعاب الإفريقية الأخيرة، وبالتالي لا يحق للاعبين المصريين المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

وكانت العينات الإيجابية خاصة بالخماسي سارة سمير وسمر حبشي وسلمى فرج وعبد الرحمن سيد ومصطفى منصور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى