العاب فرديةالعاب مضرب

أنس جابر تعود إلى تونس لتلقي العلاج بعد اصابتها

تونس : إيمان قدرية الحساني

عادت أنس جابر إلى تونس بعد الإصابة التي تلقّتها على مستوى كاحل اليد اليمنى منذ دورة أنديان ويلز وأعاقت تقدمها في الدورة الروسية كأس الكرملين حيث اضطرّت لإنهاء مشوار موسمها الرياضي الحالي – على ما يبدو – عند الدور الأول لدورة روسيا المفتوحة ، الثلاثاء الماضي، وذلك اثناء مواجهتها للروسية ايكاترينا اولكساندروفا المصنفة 36 عالميا ..

وقد بدا الإرهاق واضحا على البطلة العالمية أنس جابر نتيجة للإصابات المتتالية بسبب التراكمات الناتجة عن الجهد البدني المستمر بدون انقطاع مما جعلها تنسحب من المباراة خلال الشوط الثاني إثر تقدم صاحبة الأرض بالشوط الاول وحسمه لفائدتها بواقع 6 – 1 .. بعد أن كانت أنس تسعى لبلوغ النهائي والفوز باللقب ..

وبذلك حرمت الاصابة نجمة التنس التونسية والعربية أنس جابر من مواصلة مسيرتها الوردية ، ومرة أخرى تكون دورة الكرملين الروسية شاهدة على إصابة جديدة لنجمتنا بعد إصابتها في الدور النهائي لنسخة عام 2018 .

هذا ومرّت أنس جابر بنسق ماراثوني مؤخرا بخوضها لدورات هامة متعاقبة مما اضطرها للتنقل عبر الدول والسفر عبر القارات ، ونتيجة لذك ، إلى جانب مواجهة لاعبات من الحجم الكبير رياضيا ، نجاحها في تحقيق الفوز رقم 48 هذا العام من خلال خوضها لـ 67 مباراة في الجملة بموسم 2021 .

وكانت أنس جابر قد قفزت من المركز الرابع عشر الى المركز الثامن في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر مساء الاثنين المنقضي ، بعد ان استفادت من مشوارها الرائع في بطولة اينديانا ويلز الامريكية ببلوغها الدور نصف النهائي قبل خسارتها امام الاسبانية باولا بادوزا المتوجة باللقب.

من جهة أخرى ستنطلق أنس جابر في تلقي العلاج بتونس ، مع العلم وأنها أمام فرصة الفوز بثاني ألقابها هذه السنة في البطولة القادمة بإيطايا التي من المفروض أن تستهلها بطلتنا الأحد القادم حيث أنها ستكون المصنفة الأولى على البطولة ولكن فترة علاجها قد تطول وربما بتعافيها سريعا -وهذا ما نتمنّاه لها – ستلتحق فيما بعد بدورة لينز بالأوتريش التي تبدأ يوم 6 نوفمبر المقبل .. وهي مع العلم مصنفة الآن التاسعة بترتيب الرايس وفي صورة حافظت على مركزها هذا ستكون حاضرة بالدورة الختامية للأساتذة بغوادلخارا كلاعبة معوّضة.

من جهة أخرى مدحت أسطورة التنس اللاعبة الأمريكية العملاقة المحترفة السابقة بيلي جين كينغ ، سفيرة السعادة أنس جابر ، في حوار صحفي لها مع “The National” قائلة :

“هي تقوم بتمثيل المرأة العربية بشكل رائع وبلدها بشكل خاص ، وهو الشيء الذي يجذبني الى تجربتها الرائعة ، هي مصدر الهام للكثير داخل وخارج الملعب “.

وأضافت : “التصنيف الثامن عالميا ليس نهاية المطاف بالنسبة لها ، أعتقد أن لديها القدرة على الوصول الى ما هو أبعد بكثير “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى