أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلات

تكريم محمد عبد الفتاح مدرب منتخب أمريكا للمصارعة من اللجنة الأولمبية الأمريكية

قامت اللجنة الأولمبية والبارالمبية بالولايات المتحدة الأمريكية بتكريم محمد عبد الفتاح بوجي مدرب المنتخب الأمريكي للمصارعة علي مجهوداته مع المنتخب خلال مشاركته الأخيرة بدورة الألعاب الأولمبية الماضية طوكيو 2020.

وشكرت اللجنة الأولمبية الأمريكية “بوجي ” علي ما قدمه مع المنتخب الأمريكي خلال فترة الاستداد والتحضير للمشاركة الأولمبية الأخيرة, كما أثنت علي مجهوداته مع الرياضيين الشبان وتوعيتهم بتصديق الحلم وتقديمهم أفضل ما لديهم من أجل المنافسة علي ميدالية أولمبية.

ومنحت اللجنة محمد عبد الفتاح شهادة قدير بالاضافة الي وسام خاص للمدربين الرياضيين الذين ساعدوا في فترات التحضير والمشاركة بدورات الألعاب الاولمبية.

واختتمت اللجنة كلامها قائلة: ” نشكرك علي ما قدمت في الفترة الماضية وننتظر منك المزيد في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بباريس 2024″.

وكان المصارع الأمريكي دافيد تايلور في تحقيق الميدالية الذهبية لدورة طوكيو بعد تحقيقه المفاجأة الكبري في البطولة وفوزه علي الايراني حسن يزداني في نهائي منافسات وزن 86 كجم.

يذكر أن “بوجي ” تولي تدريب المنتخب الأمريكي بداية من عام 2016 بعد اعلان اعتزاله اللعب عقب تحقيقه الميدالية البرونزية لبطولة اسيا والتي لعب فيها باسم المنتخب البحريني.

ويعتبر بوجي من العلامات المضيئة في عالم المصارعة حيث حصد المركز الأول في دورة ألعاب البحر المتوسط بتونس لوزن 85 كجم , ثم ذهبيةكأس العالم بفرنسا عام 2001 ثم بطولة إفريقيا بالقاهرة عام 2002 وبطولة الجائزة الكبري بألمانيا لوزن 96 كجم , بالإضافة إلي برونزية بطولة العالم بموسكو عام 2002 لوزن 84 كجم , كما حقق ذهبية كأس العالم بالقاهرة عام 2002 لوزن 84 كجم بالاضافة الى ذهبية تاريخية لمصر في بطولة العالم 2006 التي أقيمت بجوانزو بالصين في بطولة قد تكون هي الأفضل في تاريخه الرياضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى