العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب قوىالعاب مائيةالعاب مضربرفع أثقالسلةكرة قدممنازلاتىرئيسيةيد

نصرة عيد ليست الأولى..تعرف على رياضيين مارسوا أكثر من لعبة

 

أثارت اللاعبة نصرة عيد عبد الملك جدلا واسعا بعد مشاركتها مع فريق وادي دجلة كحارسة مرمى ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا للسيدات لكرة القدم في نسخته الأولى بالقاهرة خلال الفترة بين 5 وحتى 19 نوفمبر.

ولفتت اللاعبة الأنظار لأنها تمارس لعبتين  ف”نصرة عيد عبد الملك” هي لاعبة فريق كرة اليد بالنادي الأهلي و حققت  العديد من البطولات المختلفة مع الفريق الأحمر لكرة اليد بالإضافة لكونها حارسة فريق مرمى نادي وادي دجلة لكرة القدم.

ولكن “عبد الملك ” ليس اللاعبة الأولى أو الوحيدة التي تمارس لعبتين بشكل محترف ، ويستعرض “تتويج ” نيوز بعض من هؤلاء اللاعبين:

شيماء سامي

شيماء سامي لاعبة ألعاب القوى والريشة الطائرة البارالمبي حيث شاركت في العديد من البطولات الدولية في منافسات رمي القرص من بينها دورة الألعاب البارالمبية آثينا 2004 كما حققت برونزية بطولة العالم 2013 ، وفي منافسات الريشة الطائرة البارالمبي وعلى الرغم من دخولها هذه اللعبة منذ فترة قصيرة الإ أنها استطاعت تحقيق برونزية بطولة فزاع الدولية والعديد من الميداليات الدولية.

نادية شريف

نادية شريف لاعبة النادي الأهلي والتي يصنفها البعض رائدة الألعاب النسائية في مصر حيث أنها مارست رياضات مختلفة مثل كرة اليد والسباحة وكرة السلة وألعاب القوى والتزحلق وذلك خلال الفترة بين 1960 وحتى 1985 كما دربت ألعاب القوى في النادي الأهلي حتى عام 2014 وخلال مسيرتها تم تكريمها بوسامين من الجمهورية وذلك من الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس محمد أنور السادات .

كاريمان أبو الجدايل

اللاعبة السعودية كاريمان أبو الجدايل والتي شاركت في منافسات دورة الألعاب الاولمبية ريو دي جانيرو 2016 في منافسات سباقات العدو 100 م لتعتبر أول عداءة سعودية تشاركات في منافسات هذا السباق ، لم تكتف البطلة السعودية برياضة العدو ولكنها أيضا تمارس رياضة التجديف حيث حققت ذهبية التجديف داخل الصالات في بطولة مجلس التعاون الخليجي للتجديف عام 2019 .

 

كارل شومان

الألماني كارل شومان اللأعب الأولمبي  الذي نافس في رياضات الجمباز والمصارعة الرومانية ورفع الاثقال  و ألعاب القوى ، و استطاع خلال مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية آثينا 1896 تحقيق أربع ذهبيات اولمبية بواقع ثلاثة في منافسات الجمباز وميدالية في المصارعة ليصبح نجم الدورة بلا منازع كرياضي متعدد المواهب.

كارل شومان

مايكل جوردون

ما لايعرفه الكثيرون عن أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردون أنه مارس رياضة البيسبول ايضا وذلك حينما قرر في عام 1994 ممارسة رياضة البيسبول  بعد وفاة والده ولكنه عاد بعد عام واحد فقط إلى كرة السلة رياضته المفضلة.

 

كاتي تايلور

الملاكمة  الإيرلندية كاتي تايلور ذات الشعبية الكبيرة في منافسات وزن 60 كجم وكانت حاملة العلم الإيرلندي في حفل افتتاح  الألعاب الصفية بلندن 2012 كما حصلت على الذهبية في هذه الدورة ، ومثلت منتخب بلادها أيضا في منافسات كرة القدم .

 

لوتي دود

اللاعبة الإنجليزية شارلوت لوتي دود والتي استطاعت عام 1887 أن تفوز ببطولة ويمبلدون للتنس وهي في عمر الخامسة عشر لتكون اصغر امرأة تفوز بها على الأطلاق ، كما حققت أربعة ألقاب أخرى من البطولة ، أيضا لعبت” دودو” الهوكي الميداني لمنتخب إنجلترا للسيدات ، ورياضة الجولف واستطاعت أن تفوز ببطولة الجولف البريطانية للهواة، ولم تتوقف عند هذه الرياضات ولكنها مارست الرماية أيضا حيث توجت بالميدالية الفضية في منافسات القوس والسهم في أولمبياد لندن 1908.

 

دانيال نورلينج

ضابط الجيش السويدي دانيال نورلينج والذي كان يلعب الجمباز والفروسية واستطاع أن يحقق في كلا منهما ميداليات أولميية ، حيث حقق الذهب في منافسات الجمباز مع الفريق السويدي في دورتي لندن 1908 ودورة ستوكهولم 1912 بينما في منافسات دورة أنتويرب  كان عضوا في منتخب الفروسية السويدي والذي حقق الذهب أيضا في منافسات هذه الدورة

 

إقرأ أيضا: نصرة عيد لاعبة يد الأهلي: نحترم كل المنافسين.. ولن نتنازل عن لقبي الدوري وكأس مصر

إقرأ أيضا: شيماء سامي تحصد 3 ذهبيات ببطولة أوغندا الدولية للريشة الطائرة لذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى