الأفضلالعاب فرديةبارالمبيمنازلاتىرئيسية

من يفوز بلقب أفضل لاعب بارالمبي في استفتاء “تتويج” للأفضل .. شريف عثمان أم سامح عيد ؟

 

وصلت المنافسة بين شريف عثمان بطل رفع الأثقال البارالمبي وسامح عيد بطل تنس الطاولة ، إلى المرحلة الحاسمة على لقب أفضل لاعب بارالمبية فى الاستفتاء الخاص الذى يقيمه ” موقع تتويج نيوز ” كل عام لاختيار أفضل العناصر فى كافة الألعاب الرياضية .

نافس على لقب أفضل لاعب بارالمبي كل من شريف عثمان ومحمود عطية وهاني عبد الهادي أبطال رفع الأثقال وسامح عيد بطل تنس الطاولة ومحمد الزيات بطل الباراتايكوندو ، ويستعرض تتويج نيوز أبرز إنجازات اللاعبين .

شريف عثمان بطل من ذهب
يعتبر شريف عثمان أفضل لاعب لرفع الأثقال البارالمبي في العالم فلديه سجل ناصع من الميداليات والبطولات ، فبعد فضية طوكيو رفع البطل المصري رصيده من الميداليات البارالمبية إلى أربع ميداليات بعد رفع وزن 187 كجم ليحقق الميدالية الأولى لمصر في بارالمبياد طوكيو ، وكان “عثمان” قد حقق من قبل ثلاث ميداليات ذهبية في دورات بكين 2008 ولندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

واستمرارا لمسيرته العظيمة وانجازاته الكبيرة والمتوالية واصل البطل المصري تحقيق الأمجاد بعد أن توج بالميدالية الذهبية لبطولة العالم للأثقال ديسمبر الماضي بجورجيا في وزن 59 كيلو جرام بعد رفع ثقل بـ 195 كيلو جرام.
وتعد هذه الميدالية هى الخامسة لشريف عثمان فى تاريخ مشاركاته فى بطولات العالم حيث نجح فى إحرازها أعوام : 2010- 2014- 2017 -2019- 2021 محققا انجازا تاريخيًا.

ولا تختلف مسيرة سامح عيد إبن الإسكندرية عن شريف عثمان حيث تُوج بالعديد من البطولات ليتربع على قمة التصنيف العربي و الإفريقي حيث بدأ ممارسة تنس الطاولة عام 1996 ثم التحق بعدها بالمنتخب عام 1999 وكان وقتها بعمر السادسة عشر وأصبح بعدها أول لاعب تنس طاولة بارالمبية يمثل قارة إفريقيا في خمس دورات بارالمبية عندما شارك في طوكيو الصيف الماضي.
كما توج ببرونزية بارالمبياد لندن 2012 في تنس الطاولة بالإضافة إلى فضيتين بطولة العالم عامي 2010و 2014
بالإضافة للبطولات المحلية و الإفريقية .
ويحرص تتويج نيوز على تقديم كل الأبطال وتعريف كل الجماهير ببطولاتهم وانجازاتهم التى قادتهم للوصول والوقوف على منصات التتويج حتى وصل للمنافسة على جائزة الأفضل.
وشهد استفتاء الجمهور هذا العام مشاركة واسعة من الجمهور المصري بالإضافة إلى الجمهور العربي خاصةً بعد إضافة أقسام خاصة باللاعبين العرب، و شارك في الاستفتاء أكثر من 45 ألف فرد من الجمهور، وهو رقم قياسي بالمقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 10538 متابعا، كما شارك في تصويت النقاد الرياضيين نحو 40 صحفيا متخصصا في الألعاب الأخرى.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة
60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له 26 مارس الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى