العاب فرديةبارالمبيمنازلات

بطلات التحدي.. آية الله أيمن أم شيماء سامي.. من تفوز بلقب أفضل لاعبة بارالمبية في استفتاء “تتويج نيوز” 2022 ؟

منافسة قوية بين آية الله أيمن وشيماء سامي في استفتاء تتويج

آية الله أيمن أم شيماء سامي ..اقترب العد التنازلي من الإعلان عن نتائج حفل” تتويج نيوز ” للأفضل لعام 2022 ، حيث أغلق باب تصويت استفتاء “الأفضل” في نسخته الثالثة والذي تم تقسيمه بين الجماهير والنقاد .

 

ضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” من بينها جائزة أفضل لاعبة بارالمبية والتي وصل للمرحلة النهائية منها كل من آية الله أيمن لاعبة منتخب مصر للسباحة البارالمبية وشيماء سامي لاعبة منتخب الريشة الطائرة البارالمبية.، بعد تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيث تم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

 

تنافس على جائزة أفضل لاعبة بارالمبية خمس لاعبات هن فاطمة عمر لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، ورحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي وآية الله أيمن لاعب منتخب مصر للسباحة البارالمبية و ملك عبد الشافي لاعبة منتخب مصر للسباحة البارالمبية وشيماء سامي لاعبة منتخب الريشة الطائرة البارالمبية.

 

آية الله أيمن أم شيماء سامي ؟

 

يستعرض ” تتويج نيوز ” خلال السطور التالية، أبرز ما قدمه الثنائي المرشح لجائزة أفضل لاعبة بارالمبية في العام الماضي.

 

شيماء سامي

 

حققت شيماء سامي لاعبة منتخب مصر للبارابادمنتون ونادي الزهور  العديد من الانجازات خلال عام 2022 ، حيث احتلت  المركز الثالث عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لشهر أكتوبر وجاءت البطلة المصرية في المركز الثالث بمجموع 33850 نقطة خلف بطلة اليابان سارينا ساتومي صاحبة المركز الأول و لاعبة سويسرا سينثيا ماثيز والتي جاءت في المركز الثاني .

 

وكانت شيماء سامي  قد تمكنت سبتمبر الماضي من الفوز بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة أوغندا للريشة الطائرة ، حيث توجت شيماء بالميدالية الذهبية في كل من “منافسات الفردي – منافسات الزوجي – منافسات الزوجي المختلط” كما توجت ببرونزية بطولة فزاع الدولية للبارابادمنتون مايو الماضي.

 

آية الله أيمن

 

حققت السباحة البارالمبية آية أيمن برونزية منافسات بطولة العالم للكبار للسباحة البارالمبية التي أقيمت بالبرتغال حيث حققت  3 أرقام أفريقية جديدة بجانب حصولها على الميدالية البرونزية و الحصول على المركز السابع لسباق ال ١٠٠ حرة و المركز السادس لسباق ٤٠٠ حرة .

 

 

 

إقرأ أيضًا: محمد المنياوي أم أحمد نجيب.. من يتوج بلقب أفضل لاعب بارالمبي في استفتاء تتويج نيوز 2022؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى