العاب فرديةخماسي حديثىرئيسيةىنرشح لكم

أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث الأولمبي يسعى لإنجاز جديد في باريس

يسعى أحمد الجندي البطل الأولمبي في الخماسي الحديث أحمد  الجندي لتحقيق إنجاز جديد خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والدفاع عن إنجازه التاريخي السابق في أولمبياد طوكيو 2020 .

حيث حقق أحمد الجندي الميدالية الفضية في إنجاز تاريخي كأول لاعب مصري وعربي وإفريقي يحقق ميدالية أولمبية في تاريخ اللعبة.

تأهل من مصر حتى الآن 3 لاعبين لأولمبياد باريس في الخماسي الحديث وهم أحمد الجندي وملك إسماعيل بعد تحقيقهما ذهبية بطولة إفريقيا وحجزهما مقعدين بالكوتة الإفريقية ، بينما تأهل مهند شعبان لأولمبياد باريس بعدما حقق ذهبية منافسات كأس العالم والتي استضافتها تركيا خلال الفترة من 30 مايو حتى 4 يونيو الماضي ليحسم تأهله بشكل مباشر إلى أولمبياد باريس.

أحمد الجندي بطل الخماسي يتأهل لأولمبياد باريس

تأهل أحمد الجندي لأولمبياد باريس 2024 بعدما حقق ذهبية فردي الرجال ببطولة إفريقيا التي أقيمت مؤخرا في ملاعب استاد القاهرة الدولي ،ليحجز مقعدا من الكوتة الإفريقية في أولمبياد باريس ، حيث كانت منصة التتويج مصرية خالصة ، بعدما حقق شقيقه محمد الجندي المركز الثاني والميدالية الفضية وحصل على الميدالية البرونزية إسلام حامد.

أحمد الجندي يحقق ذهبية كأس التحدي العالمي بمدريد

توج الجندي بالميدالية الذهبية ضمن منافسات بطولة كأس الـتحدي العالمي للخماسي الحديث، والتي تستضيفها العاصمة الاسبانية “مدريد”، والتي أقيمت خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر الحالي.

تمكن أحمد الجندي بطل الخماسي من تحقيق الميدالية الذهبية بعد حصوله على إجمالي 1518 نقطة، وحصل على الميدالية الفضية لاعب المنتخب المجري جيرجيلي ريجوس، بعد حصوله على إجمالي 1508 نقاط ، فيما جاء في المركز الثالث الإيطالي اليساندرو كولاسانتي، برصيد 1500 نقطة.

بطل الخماسي يحقق ذهبية كأس العالم بمصر

حقق  الجندي ذهبية فردي الرجال بكأس العالم الذي أقيم في مصر خلال الفترة من 7 مارس حتي 12 مارس الماضي على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، وجاء تتويج أحمد الجندي بالميدالية الذهبية عقب إحتلاله المركز الأول بمجموع نقاط 1516 ،وجاء المجري كسابا بوهم في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية برصيد 1514 نقطة ، وحل التشيكي مارتن فاليدج في المركز الثالث حاصلا على الميدالية البرونزية برصيد 1511 نقطة ، فيما احتل مهند شعبان لاعب منتخبنا الوطني المركز الرابع برصيد 1505 نقاط .

ذهبية الفرق ببطولة العالم ببريطانيا

نجح  أحمد الجندي بطل الخماسي في تحقيق الميدالية الذهبية في منافسات الفرق في بطولة العالم التي استضافتها بريطانيا خلال الفترة من 21 حتى 28 أغسطس الماضي.

حيث تمكن المنتخب الوطني المكون من “مهند شعبان، أحمد الجندي، محمد الجندي” من التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق وذلك بعد أن استطاع الحصول على إجمالي 4530 نقطة بعد الحصول على المراكز من الثالث للخامس في منافسات الفردي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى