العاب جماعيةكرة قدم

الزمالك يرفع شعار ” لا بديل عن الفوز ” في انتظار هدية الترجي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض الجولة الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2020-2021 عندما يلتقي في السادسة من مساء غد السبت نظيره تونجيث السنغالي على استاد القاهرة الدولي.

موقف الفريقين :

يدخل نادي الزمالك اللقاء رافعا شعار لا بديل سوي الفوز وانتظار نتيجة المباراة الثانية بين الترجي والمولودية أملا في هدية أبناء سوسة بالفوز علي مولودية الجزائر للصعود إلي الدور التالي من البطولة.

حيث يدخل الزمالك اللقاء في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 5 نقاط باحثا عن 3 نقاط ترفع رصيده إلي 8 نقاط بالتساوي مع مولودية الجزائر في حالة خسارته والاحتكام إلي المواجهات المباشرة التي تصب في مصلحة الأبيض الذي فاز علي مولودية الجزائر بالجزائر وتعادل معه بالقاهرة.

فيما يدخل تونجيث السنغالي اللقاء في المركز الأخير بالمجموعة برصيد 4 نقاط خارجا بذلك من حسابات الصعود إلي الدور التالي حيث تأكد توديعه للبطولة قبل المباراة.

حكم اللقاء :

أسند الاتحاد الافريقي لكرة القدم المباراة لطاقم تحكيم بقيادة محمد كيتا من مالي ويعاونه سيدو تياما ومديبو سماكي وبوبو تراوري حكما رابعا.

ثأر ال17 عاما وتجنب الأهلي :

ويخشي نادي الزمالك من تفويت الترجي لمباراته أمام مولودية الجزائر خاصة أن أبناء باب سوسة يكفيهم التعادل فقط للصعود كأول المجموعة وهو ما يرفع رصيد الفريق الجزائري إلي 9 نقاط ليتأهلا رفقة بعضهما إلي الدور ربع النهائي من البطولة.

وسنحت الفرصة لأبناء الدم والذهب للثأر من الزمالك بعد أن تسبب الفارس الأبيض في إقصائهم من البطولة العربية عام 2004 حيث كان الموقف مشابها لموقف اليوم , فقد كان يحتاج الترجي إلي فوز الزمالك علي الصفاقسي للتأهل في ختام مباريات المجموعة , لكن خسارة الزمالك أمام الصفاقسي في القاهرة بنتيجة 2-0 في الدقائق الأخيرة أثارت الشبهة حول تفويت الزمالك للمباراة واقصاء الترجي من البطولة.

وسبب آخر يخشاه جمهور الزمالك وهو تفويت المباراة ثأراً من اقصاء الزمالك للترجي في النسخة الماضية من البطولة واقتناص لقب السوبر الافريقي منه في غضون شهر واحد فقط.

كما أن الترجي قد يلجأ للخسارة للتأهل ثانيا في محاولة تجنب مواجهة الأهلي الذي تأكد صعوده كثاني مجموعته خلف سيمبا التنزاني حيث تواجه الفرق الصاعدة كأول المجموعة الفرق الصاعدة كثاني بشرط عدم تقابل فريقين من نفس البلد في ربع النهائي.

عوامل مساعدة في مهمة الزمالك:

ويأمل الزمالك في فوز الترجي علي المولودية لمصالحة جماهير أبناء سوسة خاصة بعد الهزيمة غير المتوقعة من تونجيث السنغالي في الجولة الماضية والذي سبب انتقادات لاذعة للمدير الفني معين الشعباني واللاعبين , كما أن تغيير الجهاز الفني لمولودية الجزائر وتذبذب مستواه في اللقاءات الأخيرة قد يكون عاملا مساعدا في مهمة الزمالك نحو التأهل للأدوار القادمة.

من جانب آخر صرح باتريس كارتيرون المدير الفني واسامة نبيه المدرب العام للفريق بأن الترجي فريق كبير ويمتلك فنيات أكبر من مولودية الجزائر ومن الطبيعي أن تميل الكفة للترجي التونسي وليس من اليسير علي الترجي خسارة مبارتين متتاليتين في دوري أبطال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى