العاب فرديةخماسي حديث

الششتاوي: نتائج المصريين في الألعاب المختلفة وتنظيم بطولات العالم يؤكد أن الرياضة المصرية على الطريق الصحيح


 

أكد ممدوح الششتاوي منسق عام بطولة العالم للخماسي الحديث ان الرياضة المصرية علي الطريق الصحيح مشيرا إلى أن استضافة الاحداث العالمية الاخيرة تثقل خبرات اللاعبين المصريين واختبار قوي قبل اولمبياد باريس 2024 .

وأضاف الششتاوي خلال تصريحاته : الرياضة المصرية على الطريق الصحيح والدليل النتائج المميزة للألعاب المختلفة مثل: السلاح، والخماسي، وتنس الطاولة، والسباحة، والعاب القوى، والتايكوندو، والكاراتيه.
بجانب أن معدل اعمار الابطال يقل عن ٢٠ سنة وينافسون من هم اكبر سنا من مختلف البلدان والجنسيات .

وأكمل : هناك تناغم وتعاون كبير لشركاء النجاح من اتحادات رياضية واللجنة الاولمبية ووزارة الرياضة والاعلام الرياضي والرعاة لدعم مسيرة الابطال وتحقيق ميداليات وانجازات كبيرة لمصر في مختلف المحافل الرياضية .

وأشار الششتاوي خلال تصريحاته إلى النتائج الايجابية التى حققتها مصر حتي الان في بطولة العالم للخماسي الحديث التي تستضيفها مصر حاليا علي ملاعب الاكاديمية العربية وتستمر حتى31 يوليو الجاري .

ووجه الششتاوي الشكر إلى شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث بعد تطويره للعبة في مصر ونجاحه في كافة اختبارات استضافة الاحداث العالمية .

وتتصدر مصر جدول ترتيب الميداليات بعدما احرزت ميداليتين في البطولة حتى الآن ، هي ذهبية تتابع السيدات و فضية تتابع الرجال .

المنتخب المصري تمكن من تحقيق فضية مسابقة التتابع للرجال عن طريق “إسلام حامد وأحمد حامد” قبل أن يضيف فريق السيدات المكون من “هايدي مرسي وأميرة قنديل” ذهبية التتابع في بداية رائعة للفريق.
وتأهل رباعي منتخبنا الوطني للخماسي الحديث الرجال أحمد الجندي وشقيقه محمد الجندي وأحمد حامد ومهند شعبان للدور نصف النهائي ببطولة العالم للكبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى