أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مائيةمنازلاتىرئيسية

الصراع يشتعل بين سيف عيسي ومروان القماش علي لقب أفضل لاعب فردي .. من يحسم اللقب لصالحه؟

اشتعل الصراع بين سيف عيسى لاعب منتخب مصر للتايكوندو ومروان القماش بطل مصر في السباحة، على لقب أفضل لاعب فردي في مسابقة الأفضل 2020 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” بعدما أغلق باب التصويت الذي فتح في 20 نوفمبر الماضي.

وتعد مسابقة الأفضل هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وذلك بطرح استفتاء الأفضل والذي يضم 19 قسم مختلف يتنافس في كل قسم 5 متنافسين من لاعبين ولاعبات في الألعاب الفردية والألعاب الجماعية بعيدًا عن كرة القدم ناشئين وكبار وبارالمبيين، ومدربين ومدربات، وحكام وحكمات، ومدربين بالخارج وإداريين بالإضافة إلى أفضل انجاز رياضي، وأفضل اتحاد، أفضل حكم وحكمة، وملكة جمال الرياضة، وأفضل عمل مجتمعي.

وحقق الثنائي انجازات هائلة خلال عام 2020 حيث نجح الثنائي في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو المقرر أقامتها في يوليو القادم بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتأهل مروان القماش إلى أولمبياد طوكيو بعد تحقيقه ذهبية بطولة أمريكا المفتوحة في سباق 800 م حرة بزمن 7.52.19 دقيقة  ونجح القماش في حصد ذهبية بطولة أمريكا المفتوحة في سباق 400 م حرة بزمن3.48.87 دقيقة وفضية بطولة أمريكا المفتوحة في سباق 200 م حرة بزمن 1.48.59 دقيقة.

بينما تأهل سيف عيسي إلى أولمبياد طوكيو بعد حصوله على ذهبية بطولة أفريقيا التي أقيمت في المغرب والتي تعد البطولة الوحيدة التي خاضها منتخب التايكوندو قبل توقف النشاط الرياضي في العالم بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40%  وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم السبت 27 مارس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى