العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الليلة بدوري الأبطال.. فرصة جديدة لليفربول للثأر من ريال مدريد.. ونابولي في مواجهة فرانكفورت

تتواصل مجددًا الليلة الإثارة والمتعة في ليالي الأبطال بلقاءين مهمين في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يستقبل الليلة في العاشرة مساء في المباراة الأولي ليفربول الإنجليزي وصيف النسخة الماضية بملعبه آنفيلد فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في مباراة من العيار الثقيل وأشبه بالنهائي المبكر والتي ستحمل في طياتها نوع من الثأر لدي الريدز لتعويض خساراته المتعددة أمام المرينجي

تأهل ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب لهذا الدور بعدما جاء وصيفا للمجموعة الأولي برصيد 15 نقطة بينما جاء تأهل مدريد بقيادة الأيطاليكارلو أنشيلوتي بعدما تصدر مجموعته السادسة بـ13 نقطة.. ومن المنتظر أن يدير المباراة تحكيميا طاقم روماني بقيادة استفان كوفاكس كحكمساحة على أن يساعده مواطناه فاسيل فلورين مارينيسكو وأوفيديو أرتيني في حين سيكون الحكم الرابع هوراتيو فيسينيك .. بينما سيكون الثنائيالإيطالي ماسيميليانو إيرراتي وماركو جيدا حكمين للفيديوالفار ” .

ليفربول يدخل المباراة بدافع الثأر لخسائره أمام الريال الفترة الاخيرة والتي بدأت في نهائي نسخة 2018 حينما أنتصر الملكي بثلاثة أهداف مقابلهدف ثم تقابل الفريقين في دور الثمانية لنسخة 2021 وأطاح الريال حينها بليفربول بمجموع المباراتين بثلاثة اهداف مقابل هدف كما حصد الرياللقب النسخة الماضية بعدما أنتصر علي ليفربول بهدف دون رد في المباراة النهائية.

وعلي الرغم من الموسم الكارثي الذي يقدمه ليفربول علي كافة المستويات والبطولات إلا أن الفريق مازال قادرا علي منافسة بطل أوروبا خاصة وأنالريدز حقق انتصارين مهمين بالدوري الإنجليزي مؤخرا الأولي في ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون بهدفين ثم الانتصار بذات النتيجة أمام الفريقالعنيد نيوكاسل يونايتد بملعبه .. وسيعتمد كلوب علي النجم العالمي محمد صلاح الذي عاد لاستعاد جزء من مستواه المعهود بعدما سجل في مباراةإيفرتون وصنع أمام نيوكاسل وهو ما يمثل قوة هجومية أضافية للريدز.

في المقابل فرغم تتويج الفريق الملكي بلقب كأس العالم للأندية إلا أن ريال مدريد يمر بفترة ليست جيدة علي مستوي الأداء حيث يحتل الفريق وصافةترتيب الليجا بفارق ثماني نقاط عن برشلونة المتصدر .

ويظل الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور و رودريجو هما الأوراق الرابحة في ريال مدريد ويسعي من خلالها أنشيلوتي لتحقيق نتيجة إيجابية قبلمواجهة الإياب باستاد سانتياجو برنابيو.

وفي المواجهة الثانية الليلة يحل نابولي الإيطالي ضيفا علي آينتراخت فرانكفورت الالماني بملعبه دوتش بانك بارك.

تأهل آينتراخت فرانكفورت بقيادة النمساوي أوليفر جلاسنر وصيفا عن المجموعة الرابعة بـ10 نقاط بينما تأهل نابولي بقيادة الإيطالي لوتشيانو سباليتي متصدرا للمجموعة الاولي بـ15 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى