العاب جماعيةكرة قدم

اليوم .. الذكرى الـ ١٥ لرحيل محمد عبد الوهاب

يوافق اليوم ٣١ اغسطس الذكري السنوية الـ ١٥ لرحيل محمد عبد الوهاب نجم النادي الاهلي السابق ومنتخب مصر والذي وافته المنية عام ٢٠٠٦ اثناء التدريبات الجماعية للفريق بملعب مختار التتش بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجأة.

وأحيا الحساب الرسمي للنادي الاهلي ذكري رحيل عبد الوهاب قائلاً : ترحل اجسادهم وتبقي ذكراهم دائما في القلب .. محمد عبد الوهاب .. لن ننسي.

بدأ عبد الوهاب مشواره الكروي مع مركز شباب سنورس ثم فريق الناشئين بنادي الزمالك ومنه إلي الألومونيوم والذي اختير من خلاله لتمثيل منتخب الشباب في بطولة الأمم الافريقية ٢٠٠٣ ببوركينا فاسو وكأس العالم للشباب والتي شهدت تألقا ملحوظاً للاعب خطف به انظار مسئولي نادي الظفرة الاماراتي والذي اعاره لنادي انبي لمده موسم واحد قبل ان يطلبه النادي الأهلي لمدة موسمين علي سبيل الإعارة ليبدأ في اثبات نفسه مع البرتغالي مانويل جوزيه وحصد الألقاب التي لم يحققها كثير من اللاعبين في هذة السن.

ويملك عبد الوهاب تاريخاً حافلا بالبطولات سواء مع النادي الاهلي أو مع منتخب مصر بالرغم من رحيله في سن صغير  حيث ان الجناح الطائر قد لعب بالقميص الأحمر  ٤٢ مباراة حقق فيها بطولة الدوري المصري مرتين و بطولة كأس مصر ٢٠٠٦ والسوبر المصري ودوري أبطال أفريقيا  موسم ٢٠٠٥ و ٢٠٠٦ ، كما حقق رفقه الأحمر الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية ٢٠٠٦.

ومع المنتخب الوطني حقق عبد الوهاب ثلاث بطولات وهي كأس الأمم الأفريقية للشباب ٢٠٠٣ و كأس العالم للمنتخبات العسكرية عام ٢٠٠٥ و بطولة الأمم الأفريقية  ٢٠٠٦ مع المنتخب الأول رفقة حسن شحاتة والتي لعب عبد الوهاب دورا بارزا فيها حيث شارك عبد الوهاب أساسيًا في كل مباريات البطولة كما سجل ركلة جزاء في المباراة النهائية امام كوت ديفوار والتي انتهت لصالح الفراعنة بنتيجة ٤-٢.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى