العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

اليوم.. السنغال تبدا حملة الدفاع عن اللقب الأفريقي امام جامبيا

يسعى منتخب السنغال للحفاظ على لقبه الذي حققه بالنسخة الماضية 2021 بالكاميرون حينما يواجه منافسه  جامبيا خلال المباراة التى ستقام في تمام الساعة الرابعة مساءا بتوقيت القاهرة على ملعب شارليس كونان باني ، في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها كوت ديفوار.

ويعتمد المدير الفني لكتيبة “أسود التيرانجا ” أليو سيسيه على خاليدو كوليبالي وساديو ماني وأيضًا على الشاب المتألق لامين كامارا في تشكيلته للمباراة ، علاوة على اعتماده اللعب الهجومي، بهدف اللعب في نصف ملعب الخاص بالمنافس لأطول فترة ممكنة، كما يعتمد أيضًا على قاعدة دفاعية صلبة للغاية إلى جانب أنه يحبّذ الاستحواذ كثيرًا على الكرة، وبناء اللعب من الخلف إلى الأمام.

ويعتبر ساديو ماني نجم فريق النصر السعودي الحادي اللاعب الذي يعتمد عليه منتخب السنغال خلال هذه المنافسة وهو مهاجم يعرف كيف يستغل المساحة خلف ظهور المنافسين، كما يتميز بسرعته التي تجعله يتفوق على المدافعين وأيضا بجودته الفنية.

على الجانب الآخر ، يشارك منتخب جامبيا للمرة الثانية على التوالي في كأس أمم إفريقيا، ويأمل الفريق الملقب ب”العقارب” في تكرار نفس مشوار النسخة الماضية من المنافسة، حيث تأهل إلى كأس الأمم الإفريقية بعد التعادل أمام الكونغو 2-2، بسيناريو مجنون، وتمكن من الظفر بتذكرة التأهل بعد ما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة، برصيد 10 نقاط.

ويعتمد البلجيكي توم سينتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، على خطة تكتيكية بنظام 4-3-3 التي تتحول إلى 4-5-1 لتعزيز الدفاع، ويطالب دائمًا لاعبيه بالضغط بشكل كبير في الملعب على المنافس، والإبقاء على نشاطهم مستمر فوق الميدان.. وسيبذل مدرب جامبيا قصارى جهده لتحقيق نتيجة أفضل من المشاركة الأولى بتجاوز الدور ربع النهائي.

ويعد أسان سيساي نجم نادي ضمك السعودي، هو أفضل لاعب في صفوف نادي جامبيا، حيث يتميز بسرعة كبيرة، ويشارك بنشاط كبير في بناء لعب المنتخب الجامبي، كما يجيد إنهاء الهجمات بشكل رائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى