العاب جماعيةىرئيسيةيد

باروندو مدرب منتخب اليد : الأحمر لاعب استثنائي .. ومرجع لكل الأجيال في كرة اليد المصرية

أكد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد أن أحمد الأحمر قائد منتخب مصر ونادي الزمالك يمتلك مسيرة تاريخية هو لاعب استثنائي وقدوة لكل اللاعبين في مصر.

وقرر الأحمر الاعتزال دوليا مع منتخب مصر بعد مسيرة تاريخية امتدت لـ18 عاما.

وقال باروندو في تصريحات خاصة لـ “لتتويج”: “يوجد في مصر العديد من اللاعبين الرائعين بكرة اليد ، لكن أحمد الأحمر كان دائما لديه شيئا خاصا مما يجعله لاعب استثنائي”.

وأضاف: “لقد كان مرجعا لكل اللاعبين الشباب خلال السنوات الماضية، وأتمنى له الأفضل في الفترة المقبلة من مسيرته”.
وأتم: “سيكون دائما جزء من عائلة كرة اليد ومرتبط بنا”.

يذكر أن الأحمر (38 عاما) قد توج بـ 5 ألقاب قارية مع منتخب مصر، إلى جانب تحقيقه عدد كبير من الأرقام القياسية على المستوى الدولي.

وشارك الأحمر في 10 نسخ من بطولة كأس الأمم الإفريقية للمنتخبات خلال الفترة بين 2004 و 2022، توج خلالهم باللقب مع منتخب مصر 5 مرات.
كما خاض مع المنتخب الوطني 9 بطولات عالم خلال الفترة بين 2005 و2021، محققا الترتيب السابع في بطولة العالم الأخيرة، والتي أقيمت بمصر في يناير 2021.
وكذلك حقق الأحمر مع منتخبنا الوطني ذهبية دورة الألعاب الإفريقية 3 مرات، ودورة الألعاب العربية مرتين، إلى جانب دورة ألعاب البحر المتوسط مرة واحدة.
ويُعد أحمد الأحمر هو الهداف التاريخي لمنتخب مصر في بطولة كأس العالم لكرة اليد برصيد 277 هدفا، وكذلك أيضًا الهداف التاريخي في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية برصيد 105، بواقع 18 هدفاً في أثينا 2004، و24 في بكين 2008، و27 في 2016، و36 هدفا في أولمبياد طوكيو.
كما أصبح الأحمر مؤخرًا الهداف التاريخي لمنتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، إلى جانب تحقيقه رقمًا قياسيا في البطولة، ليصبح أكثر اللاعبين المصريين مشاركة في البطولة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى