الأفضلالعاب فرديةىرئيسية

بطلات من ذهب.. سيدات مصر يتنافسن على جائزة أفضل لاعبة فردية عام 2023 باستفتاء “تتويج نيوز”

انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023-2024 لاختيار الأفضل خلال العام المنقضى فى كافة الألعاب الرياضية والهيئات الرياضية المختلفة ، فى الموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التى حققت رواجا منقطع النظير فى المواسم الثلاثة الماضية.

وكعادة “تتويج نيوز” الذى ولد عملاقا ومدافعا عن أبطال مصر وقضاياهم، والتركيز على أهدافهم، ومحققًا كل ما كانو يحلمون به –فى ظل السطو المبرر والمدمج بحب الجماهير فى أنحاء العالم لكرة القدم- يستهدف أبطال مصر، بل وأبطال العرب، ليس للتركيز على أخبارهم واستعداداتهم للبطولات المحلية والقارية والدولية فقط، بل رد الجميل لهم على ما يحققونه طوال العام من خلال مسابقة الأفضل لتكريم كل متميز.
وترتكز مسابقة الأفضل التى اكتسبت وحازت على إعجاب كل المشاركين داخل مصر وخارجها على التصويت، من خلال الجماهير وتصويت النقاد الرياضيين لاختيار الأفضل فى كل لعبة، والأفضل فى مجاله وتكريمهم فى حفل بارز يشهد حضور رموز الرياضة المصرية والعربية وعدد من السفارات العربية فى مصر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل فى كل فرع من فروع الجائزة التى تم اختيارها بعناية ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

جائزة أفضل لاعبة فردية

 

يتنافس على جائزة أفضل لاعبة فردية 7 لاعبات من نجوم الرياضة المصرية وهن: “نور الشربيني لاعبة الاسكواش – سارة سمير لاعبة رفع الأثقال – يمني عياد لاعبة الملاكمة – شهد سامي لاعبة التايكوندو – ريم سلامة لاعبة الكاراتيه – مها عامر لاعبة الغطس – ميار الشريف لاعبة التنس”.

– نور الشربيني

واصلت نور الشربيني لاعبة منتخب مصر للاسكواش هيمنتها علي منصات التتويج العالمية، بعدما توجت بلقب بطولة العالم التي أقيمت بولاية شيكاغو الأمريكية للمرة السابعة في تاريخها.

واقتربت نور الشربيني من معادلة رقم الماليزية نيكول دافيد والمتوجة بلقب بطولة العالم 8 مرات.

وأختتمت الشربيني عام 2023 بتصدر التصنيف العالمي للسيدات برصيد 20,585 بفارق 5,365 نقطة عن المصنفة الثانية عالميًا نوران جوهر.

– سارة سمير
واصلت سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال معانقة الميداليات الذهبية في عام 2023 المنقضي ، بعدما انتزعت ثلاث ميداليات ذهبية بمنافسات وزن 81 كجم، بالبطولة الأفريقية لتسجل رقما تاريخيا جديدا باسمها.

وفي بطولة العالم توجت سارة سمير بثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن 76 كجم، واستطاعت سارة رفع ثقل قدره 108 كجم في منافسات الخطف لتتوج بالذهب كما رفعت ثقل 138 كجم في منافسات النطر لتضيف الذهبية الثانية وتضمن ذهبية المجموع بثقل 246 كجم.

– يمني عياد
سطرت يمني عياد لاعبة منتخب مصر للملاكمة أسمها بحروف من ذهب في تاريخ مصر بعدما حصدت فضية
التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.

وحصلت “عياد” على الميدالية الفضية بعد الخسارة أمام المغربية وداد برطال بالنقاط بنتيجة 5-0، في منافسات وزن تحت 54 كجم.

وتأهلت عياد لأولمبياد باريس كأول لاعبة مصرية تتأهل لدورات الألعاب الأولمبية في الملاكمة لتواصل السير علي خطاها بثبات بعدما حققت برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية، كأول ملاكمة مصرية في التاريخ.

-شهد سامي
توهجت شهد سامي لاعبة منتخب مصر للتايكوندو في عام 2023 المنقضي ،بعدما توجت ببرونزية وزن -53 ببطولة العالم،لتعانق ميدالية تاريخية غائبة عن مصر منذ 18 عاما.

وكان عام شهد سامي ملئ بالتتويجات فإلى جانب الميدالية التاريخية ببطولة العالم توجت شهد بذهبية كأس العرب وبرونزية بطولة أفريقيا.

– ريم سلامة
نجحت ريم سلامة لاعبة منتخب مصر للكاراتيه في رفع أسم مصر عاليا في المحافل الدولية ،بالتتويج بأكثر من ميدالية عالمية ،لعل أبرزها التتويج ببرونزية وزن -50 كجم ببطولة العالم بالمجر وذهبية الدوري العالمي “البريميرليج” بالقاهرة ثم التتويج بذهبية بطولة الدوري العالمي باليابان وذهبية بطولة إفريقيا بالسنغال.

واختتمت ريم سلامة عام 2023 باحتلال المركز الثاني في التصنيف العالمي للكاراتيه.

– مها عامر
حققت مها عامر لاعبة منتخب مصر للغطس إنجازا تاريخيا خلال مشاركتها في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة بمدينة فوكوكو اليابانية ، بعدما احتلت المركز الخامس في نهائي الغطس من سلم متحرك 1 متر برصيد 264.55 نقطة في إنجاز تاريخي .

وحجزت مها عامر مقعدها بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بعدما حصدت ذهبية منافسات سلم 3م متحرك في البطولة الأفريقية المؤهلة للأولمبياد وبنفس البطولة حصدت مها عامر ذهبية منافسات سلم 3م زوجي متحرك آنسات رفقة ملك توفيق وذهبية منافسات سلم 3م زوجي متحرك مختلط رفقة محمد فاروق.

– ميار الشريف
واصلت ميار شريف كتابة التاريخ في رياضة التنس، بعدما تمكنت من الوصول إلى المركز الـ 31 عالميًا ،لتحطم إنجاز إسماعيل الشافعي الرئيس الحالي للاتحاد المصري الذي وصل إلى المرتبة الـ 34 عام 1975 وتصبح أول لاعب أو لاعبة مصرية في التاريخ تصل لهذا الترتيب في منافسات الفردي.

ويأتي إنجاز ميار التاريخي تتويجا لجهودها في عام 2023 بعدما نجحت في التتويج بلقبين خلال شهر يونيو الماضي وهما، مكاريسكا وفالنسيا على حساب الإيطالية جاسمين باوليني والإسبانية مارينا باسولز على الترتيب.

وحققت ميار شريف، انتصارًا تاريخيا لها في بطولة رولان جاروس ليصبح ثاني انتصار لها في تاريخ مشاركتها ببطولة رولان جاروس المفتوحة التي تعد ضمن بطولات الجراند سلام الكبرى فئة 2000 نقطة، بعد فوزها على الأمريكية ماديسون برينجيل بمجموعتين دون رد في الدور الأول.

وقدمت ميار شريف، مشاركة تاريخية في بطولة مدريد المفتوحة التي تعد ضمن بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة، حيث تمكنت من الوصول إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركتها ببطولات الأساتذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى