العاب فرديةالعاب مائية

مصر تحصل على شرف تنظيم 3 بطولات عالمية في السباحة بداية من 2023

أعلن الاتحاد الدولي للسباحة “فينا” عن استضافة مصر 3 بطولات عالمية في منطقة الأهرامات بداية من عام 2023 حتى عام 2026.

وقال الاتحاد الدولي للسباحة عبر موقعه أنه وقع اتفاقية مع الاتحاد المصري باستضافة مصر سلسلة من الأحداث المائية الدولية في منطقة الأهرامات بين عامي 2023 و2026.

وحضر مراسم التوقيع كلا من حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة ، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ، والدكتور ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة.

وستبدأ مصر باستضافة بطولة كاس العالم للغطس العالي ثم بطولة الجائزة الكبرى للغطس ثم بطولة العالم للسباحة الفنية، وستستضيف مصر أفضل الغواصين والسباحين الفنيين في العالم.

وقال ياسر المسلم رئيس الاتحاد الدولي للعبة: “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية التي تشهد مشاركة رياضيين من الطراز العالمي يتنافسون في الموقع المذهب لأهرامات الجيزة القديمة”.

وأضاف: “هذا الموقع التاريخي سيشهد صورًا مذهلة ولقطات فيديو يتم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي وبثها على شاشات التلفزيون في جميع أنحاء العالم”.

وتابع: “سيشهد كأس العالم للغطس العالي  منافسة أفضل الغواصين في العالم في حدثين في البرنامج ؛ مسابقة 27 م رجال ومسابقة 20 م سيدات،  وفي الوقت نفسه ، ستشهد بطولة الجائزة الكبرى أفضل غواصين في العالم يتنافسون على منصة انطلاق بطول 3 أمتار ومنصة 10 أمتار ، في أحداث فردية ومتزامنة. علاوة على ذلك ، ستشهد بطولة العالم للسباحة الفنية تنافس السباحين الفنيين في المعزوفات المنفردة ، والثنائيات ، والثنائيات المختلطة ، والفرق ، والجمع الحر ، والروتين المميز.

بينما قال ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري: “يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لمشاركة أفضل ما في تراث مصر مع الرياضيين في الألعاب المائية من الطراز العالمي اعتبارًا من عام 2023″.

وأضاف: :نأمل أن تلهم عجائب مصر القديمة في العالم الرياضيين في بعض من أعظم عروضهم على الإطلاق وتشجع المزيد من الشباب على أن يصبحوا نجوم الأحياء المائية من جيلهم”.

وقال الاتحاد الدولي أنه سيتم الإعلان عن التواريخ الدقيقة والمزيد من التفاصيل قريبًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى