العاب فرديةمنازلات

تعرف على تفاصيل الاجتماع الفني وقرعة بطولة العالم للتايكوندو

أقيم أمس الاجتماع الفني لبطولة العالم للتايكوندو المصنفة G14 والمقامة خلال الفترة من 13 حتى 21 نوفمبر الجاري في مركز الألعاب المائية ”ميتروبوليتانو”، في مدينة جوادالاجارا المكسيكية برئاسة المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للتايكوندو وبحضور دكتور شونج وان شو رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة وتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بالبطولة ونظام التحكيم الذي يقام بطريقة Best of 3 ”الأفضل من ثلاث جولات“ حيث يتم تحديد الفائز بالمباراة حسب الجولات وليس النقاط مجمعة والذي يطبق لأول مرة في بطولات العالم للكبار، وهو نظام أضفى على التايكوندو متعة وإثارة أكثر من ذي قبل، كما تم خلال الاجتماع الفني اجراء القرعة الخاصة بالبطولة والتي تتم من خلال سيستم التصنيف الدولي للاعبين.

وتشهد بطولة العالم بالمكسيك مشاركة 715 لاعبًا و 570 إداري يمثلون 120 دولة من أعضاء الاتحاد الدولي للتايكوندو بالإضافة إلى فريق من اللاجئين.

وتعد هذه النسخة من مونديال التايكوندو هي أول بطولة تقام منذ تفشي فيروس كورونا حيث أقيمت أخر نسخة من بطولة العالم في مانشستر بانجلترا عام 2019، وكان قد تم تأجيل نسخة 2021 بسبب فيروس كورونا لتقام هذا العام في المكسيك، فيما ستقام النسخة المقبلة في 2023 في باكو باذربيجان.

ويفتتح المنتخب المصري منافسات البطولة غدًا في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة التاسعة صباحًا بتوقيت المكسيك من خلال سيف عيسى (-80 كجم)، وأشرقت نبيل (-57 كجم).

وحسب القرعة يبدأ سيف عيسى المصنف الثالث عالميًا منافساته من دور ال 32 بمواجهة الفائز من مباراة دور ال 64 بين لاعب الصين تايبيه تي لونج وانج ولاعب كوسوفو اربير باجرا، فيما تخوض أشرقت نبيل المصنفة 23 على البطولة مباراة دور ال 32 أمام لاعبة بلجيكا رحيله ايماني المصنفة العاشرة على البطولة.

وتخوض مصر منافسات بطولة العالم ببعثة مكونة من 10 لاعبين بواقع 6 رجال و 4 سيدات، والرجال هم: مصطفى فرج (-58 كجم) واحمد وائل (-63 كجم)، واياد بركات (-68 كجم)، ورامي عيسى (-74 كجم)، وسيف عيسى (-80 كجم)، وأحمد راوي (-87 كجم).
واللاعبات هن: شهد سامي (-49 كجم)، وأشرقت نبيل (-57 كجم)، وآية شحاته (-67 كجم)، وميسون ايهاب (-73 كجم).

ويقود الفريق فنيًا أسامة سيد المدرب العام، ومحمد مجدي المدرب، وأحمد الشباسي المدرب المساعد، ومحمد السرجاني محلل الاداء، بالإضافة إلى الدكتور قدري المر اخصائي العلاج الطبيعي والدكتور مدحت ابراهيم المعد النفسي، ويرأس البعثة محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد والمشرف العام على المنتخب الأول.

وتقام البطولة في 16 ميزان بواقع 8 موازين للرجال ومثلهم للسيدات، ويقام اليوم حفل افتتاح البطولة فيما تنطلق المنافسات غدًا 14 نوفمبر بمنافسات وزن -80 كجم للرجال و -57 كجم للسيدات.
الجدير بالذكر أن بطولة العالم بالمكسيك المصنفة G14 تمنح 140 نقطة لصاحب الميدالية الذهبية، و 84 نقطة للميدالية الفضية، و 50.40 نقطة للبرونزية، و 30.24 نقطة للمركز الخامس، وهكذا حتى المركز ال 65 والذي يمنح 7.26 من النقاط.

محمد شعبان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى