أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدم

ايكامبي وأبو بكر.. “ثنائية” تقود الأسود لالتهام الخصوم والسير نحو اللقب السادس

تواصل الكاميرون طريقها نحو البحث عن سادس ألقابها في كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير القادم.

الأسود غير المروضة تمكنت من اقصاء جامبيا “مفاجأة البطولة”، من الدور ربع النهائي بالفوز عليهم بهدفين مقابل لا شيء، سجلهم المهاجم “كارل توكو إيكامبي” نجم ليون الفرنسي.

وتنتظر البلد المنظم الفائز من مواجهة مصر والمغرب بالدور ربع النهائي والمقررة مساء الأحد، لمقابلة نصف النهائي.

وسجل المنتخب الكاميروني 11 هدفا بالبطولة، 7 منهم في دور المجموعات والباقي في لقائي ثمن النهائي ودور الثمانية، والغريب أن جميع الأهداف سجلها الثنائي “إيكامبي” وزميله “فينسيت أبو بكر” مهاجم النصر السعودي.

ويتصدر “أبو بكر” قائمة الهدافين للبطولة برصيد 6 أهداف، سجلهم في مرمى بوركينا فاسو هدفين، ومثلهم في شباك إثيوبيا وهدف في كل من كاب فيردي وجزر القمر.

واحرز مهاجم ليون ثنائية في مرمى إثيوبيا كذلك، وهدف في شباك جزر القمر إلى جانب هدفيه اليوم، وتواجد الثنائي في قائمة منتخب بلادهم المتوجة باللقب في 2017 بالجابون بعد التغلب على مصر 2-1.

وشارك “إيكامبي” مع فريقه في 17 مباراة بالدوزي الفرنسي، وسجل 5 أهداف وصنع 2 وتبلغ قيمته السوقية حاليا 15 مليون يورو.

فيما لعب “فينسيت” 15 لقاء بالدوري السعودي، وساهم في 8 أهداف (سجل 5 وصنع 3)، وتبلغ قيمته السوقية 9 ملايين يورو، وسبق له الفوز بالدوري البرتغالي في مناسبتين مع بورتو والدوري التركي مع بيشكتاش.

يذكر أن المنتخب الكاميروني يصل للدور نصف النهائي العاشر في تاريخه والثاني في الثلاث نسخ الأخيرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى