الأفضلالعاب جماعيةالعاب فرديةىنرشح لكم

فارس عساف أم كريم التلمساني.. من يحصد جائزة أفضل مدرب عربي باستفتاء تتويج ؟

جائزة أفضل مدرب عربي، أُغلق باب تصويت الجماهير والنقاد الخاص باستفتاء “جائزة الأفضل” لعام 2023، التي ينظمها موقع تتويج نيوز للعام الرابع على التوالي، والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب الأخرى في مصر.

 

ويضم استفتاء تتويج نيوز 18 جائزة، كل قسم يضم 5 متنافسين، ويتم التصويت من خلال الجمهور بنسبة 50%، والنقاد بنسبة 50 %.

 

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة الأفضل من خلال حفل يقام يوم 1 مايو المقبل، بحضور المتنافسين صاحبي المركزين الأول والثاني، وبحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

 

أفضل مدرب عربي.. استفتاء تتويج نيوز

 

تنافس على جائزة أفضل مدرب عربي باستفتاء تتويج 5 مدربين هم، الأردني فارس عساف والتونسيان عصام جلالي وجبران الطويلي والمغربيان عبدالحق عشيق وكريم التلمساني، قبل أن يحسم الجمهور والنقاد تأهل فارس وكريم التلمساني عساف إلى مرحلة الحسم، التي ستحدد الأول والثاني.

 

وفي السطور التالية.. نذكركم فارس عساف وكريم التلمساني اللذان تأهلا لمرحلة الحسم في جائزة أفضل مدرب مصري.

 

فارس عساف “الأردن”

مدرب منتخب الأردن للتايكوندو، الذي ساهم في حصول “النشامى” على ميداليتين في بطولة العالم للكبار، التي أقيمت بـأذربيجان في الفترة من 29 مايو إلى 4 يونيو 2023.وحصد التايكوندو الأردني ميداليتين في المونديال، فضية لـ جوليانا الصادق في منافسات وزن تحت 67 كجم وبرونزية لـمحمود الطرايرة في وزن تحت 58 كجم.

 

فارس عساف لاعب سابق في رياضة التايكوندو، حيث فاز بلقب رياضي العام على مستوى الأردن عام 2005، واعتزل اللعبة بعد بطولة آسيا 2006.

 

 

اتجه عساف للعمل في التدريب عام 2008، حيث قاد العديد من اللاعبين واللاعبات في المنتخب الأردني لمنصات التتويج في بطولات العالم.

 

وفي يوليو 2023، أعلن الاتحاد الدولي للتايكوندو، تعيين فارس عساف عضوًا في لجنة المدربين حتى عام 2025، وذلك في إطار سعي الاتحاد الدولي للتايكوندو لأن يصبح واحداً من أفضل الاتحادات الرياضية حول العالم.

 

كريم التلمساني “المغرب”

المدرب المغربي الذي يتولى تدريب العداء الأولمبي سفيان البقالي، وصاحب تأثير كبير في مسيرة البطل المغربي الذي نال العديد من الميداليات العالمية في الفترات الأخيرة.

 

قاد التلمساني، لاعبه البقالي للفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى، التي أقيمت في أغسطس الماضي بـالمجر، بعد تحقيقه -زمن وقدره – 8:03.53 دقيقة في سباق 3000 متر موانع ،ليتوج البطل المغربي بالميدالية الرابعة في بطولات العالم، وذلك بعد ذهبية نسخة 2022 بأمريكا وفضية لندن 2017 وبرونزية الدوحة 2019.

 

 

البقالي سبق له الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 في سباق 3000 متر موانع ،بزمن 8:08.90 دقيقة، وكان أيضًا تحت قيادة المدرب المغربي كريم التلمساني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى