العاب جماعيةالعاب فرديةمنازلات

رئيس الجودو يتحدث عن ميدالية بطولة العالم التاريخية

 

أكد مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي للجودو، أن الميدالية التي حققها المنتخب الوطني من خلال يسري سامي في منافسات بطولة العالم للشباب لم تتحقق بالصدفة.

وأضاف “مرزوق”، أن المنافسة في بطولات العالم صعبة، وتحقيق ميدالية ليس بالأمر السهل، وأن مصر أصبحت تمتلك عدد كبير من اللاعبين المميزين في رياضة الجودو.

وقال رئيس اتحاد الجودو، أنه يتوقع حصد المزيد من الميداليات في منافسات بطولة العالم للشباب المقامة حاليا في البرتغال، وأن المنتخب أصبح ينافس في جميع الموازين ولدينا تواجد قوي ومميز في كل البطولات القارية والدولية.

وأكمل مرزوق تصريحاته: “وضعنا خطة بعيدة المدى الهدف منها خلق أجيال متعاقبة من اللاعبين واللاعبات من أجل العودة من جديد لمنصات التتويج العالمية والأولمبية، وبدأنا حصد الثمار من خلال السيطرة على البطولات الأفريقية في كل المراحل العمرية، وصولا لحصد الميداليات في بطولات العالم”.

وتابع: “نتلقى دعم كبير من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، وهناك تعاون كبير بين الاتحاد والوزارة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات”.

وتوج يسري سامي لاعب منتخب مصر للجودو بالمركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركته في منافسات وزن 60 كجم ببطولة العالم المقامة بالبرتغال خلال الفترة من 4 وحتى 7 أكتوبر الجاري.

وكان لاعب الفراعنة قد استهل مشواره في دور الـ32 بالفوز على البلجيكي إيميلي ماردين “55 عالميًا” بعلامة “وازاري” قبل أن يتفوق على الإسباني لويس باراسو لوبيز “22 عالميًا” بعلامة “إيبون”، قبل أن يخسر في دور الـ8 أمام الجورجي كاكو شابورايشفيلي المصنف رقم “94 عالميًا بعلامة “إيبون” ليخوض منافسات الترضية، وينجح في الفوز على بطل أمان باكيتزخان بالنقطة الذهبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى