العاب جماعيةسلةىرئيسية

المدير الفني لمنتخب السلة روي رانا لـ”تتويج”: لدينا الكثير من العمل لتحقيق الحلم والفريق يتطور مع الوقت

وتأهلت مصر للمرحلة الأخيرة من التصفيات

كشف الكندي “روي رانا” المدير الفني لرجال كرة السلة لمنتخب مصر عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه الفريق في المرحلة الأولى من تصفيات كأس العالم والمقررة العام القادم.

وحققت مصر الفوز على الكونغو الديمقراطية في آخر لقاءات المجموعة الرابعة من المرحلة الأولى للتصفيات 80/52، ليتأهل الفرق للمرحلة النهائية متصدرا للمجموعة برصيد 11 نقطة.

وأكد “رانا” في إجابته على أسئلة موقع “تتويج نيوز” خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة أن الحلم لم يتحقق بعد، قائلا “نحن سعداء بالطبع بالفوز في الثلاث مباريات الأخيرة، وارتفاع الطموح والتوقعات لدى الجماهير، لكن لكي نكون صادقين، نحن لا نركز على التوقعات الخارجية وتركيزنا دائما يكون على أهدافنا الداخلية وما نطلبه كمجموعة من بعضنا البعض وكيف نتصرف وكيف نتعامل مع المباريات”.

وأضاف “المجموعة المتواجدة حاليا مع الفريق محترفة للغاية، تستمتع وأنت تقوم بالتعامل معهم وتدريبهم، ولا تخجل من أن أكون مسؤولا عنهم، كما انهم يتمتعون جميعهم بالإحساس الدائم بالمسئولية وما هو الدور المطلوب منهم”.

مصر سلة

وأكمل “دائما ما يتعلق الأمر بالإلتزام والطريقة التي نريد أن نلعب بها، لذلك نحتاج فقط إلى الاستمرار فيما نقدمه، المجموعة التي تواجدت معنا هنا في الإسكندرية مختلفة عن التي لعبت في داكار فبراير الماضي، يجب أن نكون في كامل الاستعداد للمرحلة الأخيرة، الحلم لم يتحقق بعد”.

مواعيد مباريات منتخب السلة في المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالم

وأردف “سنعود للعمل من جديد بعد فترة من الراحة، وسنختار المجموعة الأفضل والتي ستساعدنا على تنفيذ متطلبات المرحلة القادمة، نجحت في تغيير عقلية اللاعب المصري لأنني نجحت في جعلهم يثقون بي”.

واختتم “خبراتي السابقة ساعدتني بشكل كبير في ذلك، وقبل التعاقد لتدريب الفريق كنت أرى أن هؤلاء الأبطال يملكون كل المقومات ليكونوا في مكان أفضل دائما على صعيد كرة السلة الإفريقية، عليك أن تظهر لهم إنك تثق بهم، وبعد ذلك سوف يستمعون لتعليماتك وسيبذلون قصارى جهدهم لقيام بالأشياء الصحيحة واللعب بالطريقة التي تريدها”.

يذكر أن المنتخب المصري سوف يخوض الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم في أغسطس القادم ضمن منتخبات المجموعة التي تضم (تونس، وجنوب السودان، والكاميرون، والسنغال، والكونغو الديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى