الأفضلالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكميد

أفضل محترفة في مصر .. سامية آدم أو مروة عيد .. من تفوز بجائزة استفتاء” تتويج نيوز”لعام 2022؟

سامية أدم أو مروة عيد عبد الملك .. أُغلق باب تصويت الجماهير والنقاد الخاص باستفتاء جائزة “الأفضل” التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب – ألعاب الصالات والألعاب الفردية – بمصر.

سامية أدم ومروة عيد عبد الملك سفراؤنا في الخارج والنجوم المصرية البارزة في ملاعب أوروبا يتنافسون على جائزة أفضل لاعبة محترفة في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ” تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.

يضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” من بينها جائزة أفضل محترفة والتي وصل للمرحلة النهائية منها كل من سامية آدم لاعبة منتخب مصر لكرة القدم والمحترفة في نادي ساساري الإيطالي ومروة عيد عبد الملك لاعبة كرة اليد والمحترفة في نادي نيس الفرنسي بعد تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيث يتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %

شارك في استفتاء أفضل لاعبة محترفة 7 لاعبات هن ثلاثي منتخب كرة القدم سامية أدم لاعبة نادي ساساري الإيطالي وسارة عصام لاعبة نادي ألباسيتي الإسباني ومنة طارق لاعبة الشباب السعودي وثلاثي الكرة الطائرة ندى معوض لاعبة لوجانو السويسري وسهيلة وفيق لاعبة الأهلي السابقة والمحترفة في دوري الجامعات الأمريكي ونور الله ياسين لاعبة النادي الأهلي السابقة في الكرة الطائرة وفريق جامعة UTEP الأمريكي بالإضافة إلى مروة عيد عبد الملك لاعبة نيس الفرنسي لكرة اليد.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية، أبرز ما قدمه الثنائي المرشح لجائزة أفضل لاعبة محترفة في العام الماضي.

سامية أدم أو مروة عيد 

سامية آدم

سامية آدم نجمة منتخب مصر لكرة القدم وواحدة من النجمات المصريات في الخارج حيث تلعب في الوقت الحالي لصفوف ساساري الإيطالي الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية.

وانتقلت سامية آدم لنابولي في سبتمبر الماضي، بعد تجربة في فريق جالاتا سراي التركي ثم انتقلت من أسبوعين لنادي ساساري الإيطالي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

سامية آدم المولودة في بالو ألتو بأمريكا مواطنة مصرية تحمل جواز سفر مزدوج ومثلت منتخب مصر الأول وأصبحت أول لاعبة مصرية تشارك في دوري أبطال أوروبا للسيدات كما كانت قائد فريق جلطة سراي التركي.

شهد أكتوبر الماضي مشاركة سامية آدم، مع منتخب مصر أمام نظيره الأردني في الوديتين، التي أحتضنهما ملعب اتحاد الشرطة الرياضي، وحقق منتخب مصر الفوز في مباراة وخسر في أخرى، تزامن التوقف الدولي.

تعد سامية آدم أحد الأعمدة الأساسية في منتخب مصر، وتشارك معه بصفة مستمرة منذ أن كانت لاعبة في الدوري الأمريكي، قبل أن تنتقل إلى جالاتا سراي التركي، ومنه إلى نابولي الإيطالي ثم إلى ساساري الإيطالي فريقها الحالي.

مروة عيد عبد الملك

مروة عيد عبد الملك نجمة كرة اليد المصرية والمحترفة في صفوف نيس الفرنسي والتي توجت بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي لكرة اليد خلال عام 2022 عن الموسم الماضي.

حصلت مروة عيد على جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي بعد أن تفوقت على 7 لاعبات في التصويت الذي حسمته الجماهير لصالح اللاعبة المصرية .

لم يسبق لأي لاعبة من فريق نيس حصد لقب جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي منذ بداية الجائزة في موسم 2008 – 2009.

سبق لمروة عيد عبد الملك التتويج بجائزة موقع “تتويج نيوز ” لأفضل لاعبة محترفة في عام 2021.
جددت مروة عيد تعاقدها مع نيس الفرنسي في يناير الماضي لمدة ثلاثة مواسم وهو النادي الذي انضمت له في عام 2015 من أونيس لاروشيل في الدرجة الثانية وأصبحت عنصرًا هامًا في الفريق.

وقامت إدارة النادي باتخاذ قرار بإعطائها شارة القيادة الموسم قبل الماضي لما قدمته مع الفريق خلال تواجدها.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بحفل سيقام بأحد فنادق القاهرة يوم 6 مايو المقبل.

ومن المقرر أن يحضر الحفل اللاعبون أصحاب المركزين الأول والثاني من كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمع والرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى