العاب فرديةىرئيسية

عزمي وعبد العزيز محيلبه يتأهلان لنهائي كأس العالم للرماية بقطر للمرة الثانية في انجاز كبير

للمرة الثانية في انجاز جديد للرماية المصرية، تأهل عزمي وعبد العزيز محيلبه لنهائي كأس العالم للرماية المقرر إقامته خلال الفترة من 18 حتى 27 نوفمبر في الدوحة بقطر.

وتضم بطولة نهائي كأس العالم الثلاثة الأوائل في كل مسابقة ببطولة العالم الأخيرة التي أختتمت مؤخرًا في العاصمة الآذرية باكو بالإضافة إلى المصنفين ال 12 الأوائل في التصنيف الدولي الأخير.

وتأهل البطل العالمي عزمي محيلبه إلى نهائي كأس العالم في منافسات الاسكيت بعد حصوله على الميدالية البرونزية في بطولة العالم بأذربيجان.

فيما تأهل عبد العزيز محيلبه إلى نهائي كأس العالم في منافسات التراب لوقوعه ضمن أول 12 لاعبًا في التصنيف الدولي.

ويعد عزمي محيلبه الرامي التاريخي لمصر، فهو أول رامي مصري يتوج بميدالية ببطولات العالم حين حقق برونزية بطولة العالم بإسبانيا عام 2014 ، ثم أصبح أول رامي يتوج بلقب بطولة العالم حين حصد ذهبية بطولة العالم بكرواتيا 2022 ليصبح أول لاعب مصري يتأهل لأولمبياد باريس 2024، واستكمل مسيرته العالمية بالحصول على الميدالية البرونزية في بطولة العالم الأخيرة بأذربيجان ليتأهل منها لنهائي كأس العالم.

وتضم مسيرة عزمي محيلبه بطل إفريقيا والمصنف الثاني على العالم، بالإضافة إلى الثلاث ميداليات ببطولات العالم، 7 ميداليات ببطولات كأس العالم بواقع ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين، كما استطاع الحصول على ثلاث ميداليات ببطولات نهائي كأس العالم بواقع فضية وبرونزيتين.

أما عبد العزيز محيلبه بطل إفريقيا والمصنف ال 14 على العالم، فقد استطاع هذا العام، التتويج بميدالية برونزية في كأس العالم للتراب 2023، كما حصد عام 2021 برونزية كأس العالم بالقاهرة وبرونزية كأس العالم ب لوناتو بالإضافة إلى ميدالية فضية في نهائي كأس العالم 2021 في مسابقة فريق التراب المختلط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى