العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

كأس العرب .. مصر والأردن.. طريق الفراعنة إلى المجد العربي

يتواجه منتخب مصر أمام نظيره الأردني في الخامسة مساء غدا السبت باستاد الجنوب بقطر في إطار ربع نهائي بطولة كأس العرب 2021.

مباراة مصر والأردن

وتعتبر مباراة مصر والأردن  خطوة هامة للفراعنة من أجل مواصلة مشواره نحو لقب كأس العرب الذي توج به مرة وحيدة من قبل عام 1992.

تفوق مصري على الأردن

ويبتسم التاريخ للفراعنة على حساب منتخب الأردن في البطولة العربية، حيث كانت أول برونزية يحصدها المنتخب الوطني في نسخة 1988 على حساب النشامى في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وقتها فاز منتخب مصر على الأردن بهدفين نظيفين أحرزهما علاء ميهوب وحسام حسن.
في نسخة 1992 التي توج الفراعنة بلقبها الوحيد فيها، تعادل المنتخب مع الأردن في دور المجموعات واستكمل طريقه نحو اللقب، لتكون المواجهة المنتظرة بين المنتخبين في ربع النهائي فأل خير على كتيبة كيروش والجماهير المصرية.
المواجهة الأولى بين المنتخبين تاريخيا كانت في عام 1974 بسوريا، في كأس القنطرة المحررة وتمكن الفراعنة من تحقيق فوز عريض بخمسة أهداف نظيفة.
أما المواجهتين الثانية والثالثة جمعتهما بمصر ودياً في 1983 وانتهى اللقاءين على نفس النتيجة وهي فوز جديد لمنتخب مصر على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.
أما الانتصار الوحيد للنشامى على مصر، فكان في آخر لقاء جمعهما في 2016، خلال مباراة ودية أقيمت في أسوان وانتهى بخسارة الفراعنة بهدف دون رد
مشوار مميز لمصر في كأس العرب.

مشوار مصر في دور المجموعات بكأس العرب 
حققت مصر أداء مميز في مشوار بطولة كأس العرب مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني حيث احتلت صدارة ترتيب الجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط متفوقة على الجزائر الوصيف بنفس الرصيد لكن بفارق الإنذارات.
حققت مصر الفوز في المباراة الأولى على لبنان 1-0 ثم على السودان 5-0 قبل التعادل مع الجزائر 1-1 في الجولة الثالثة.
رغم غياب المحترفين واختيارة قائمة من الوجوه الجديدة في قائمة المنتخب من قبل كيروش، إلا أن مصر قدمت أداء مميز وظهر العديد من اللاعبين الجديد بمستوى قوي وحققت مصر هدفها في الدور الأول بتصدر المجموعة.

إقرأ أيضا: رسميا .. مصر تواجه الأردن في ربع نهائي كأس العرب

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى