العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

مانشستر سيتي يقسو علي بايرن ميونيخ بثلاثية في ليلة تحطيم هالاند لرقم صلاح القياسي

وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدما في نصف نهائي دوري الأبطال، بانتصاره الكبير على ضيفه بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاتحاد في ذهاب ربع النهائي.

وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة 27، بتسديدة مقوسة مميزة من رودريجو من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وأضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 70، بعدما أخطأ أوباميكانو في الخروج بالكرة، ليفتكها جريليش ويمررها إلى هالاند، الذي أرسل بدوره عرضية داخل المنطقة لبيرناردو الخالي من الرقابة، ليسدد رأسية قوية لمست أصابع سومير وسكنت الشباك.

وأطلق السيتي رصاصة الرحمة في الدقيقة 76 بإضافة الهدف الثالث، بعدما ارتقى ستونز لعرضية، مرسلا تمريرة بالرأس لهالاند الخالي من الرقابة داخل المنطقة، والذي سدد بدوره كرة مباشرة سكنت الشباك.

وواصل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، تحطيم الأرقام القياسية،ليصبح هالاند أكثر لاعب تسجيلا للأهداف لفريق من الدوري الإنجليزي في موسم واحد بمختلف البطولات، خلال عصر البريميرليج برصيد 45 هدفا، ليتخطي الثنائي رود فان نيستلروي (2002- 2003) ومحمد صلاح (2017- 2018) برصيد 44 هدفا لكل منهما.

وأصبح هالاند أول لاعب في الدوريات الأوروبية يساهم في تسجيل 50 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم وذلك في 39 مباراة، حيث ساهم في 51 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى