العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

محمد صلاح علي رأس قائمة المرشحين لجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة البريميرليج، اليوم الخميس، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل في الدوري الإنجليزي خلال شهر سبتمبر.

وجاءت القائمة كالتالي:

محمد صلاح (ليفربول) – سون هيونج مين (توتنهام) – كيران تريبير (نيوكاسل) – أولي واتكينز (أستون فيلا) – جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي) – بيدرو نيتو (وولفرهامبتون) – جارود بوين (وست هام).

وخاض محمد صلاح 4 مباريات بقميص ليفربول الشهر الماضي في البريميرليج، سجل هدفين وصنع مثلهما، بجانب صناعة 11 فرصة لزملائه، وفقا للموقع الرسمي للدوري الإنجليزي.

وذكر موقع ليفربول الرسمي ان النجم المصري محمد صلاح يستعد لخوض مباراته رقم 150 مع الريدز على ملعب أنفيلد، في حال شارك في لقاء اليوم، وسبق أن سجل 103 أهداف على ذلك الملعب منذ انضمامه لليفربول عام 2017.

ويتقاسم محمد صلاح مع ساديو ماني لقب أسرع من وصل إلى 10 أهداف للريدز في المباريات الاوروبية من 13 لقاء وياتي خلفهما داروين نونيز الذي أحرز 5 أهداف في 9 مباريات أوروبية مع ليفربول.

ولم يسبق أن تواجه ليفربول وسانت جيلواز من قبل وبالتالي، سيصبح الفريق البلحيكي الخصم رقم 136 الذي يواجهه الريدز أوروبيًا.

ويملك ليفربول في رصيده أمام الأندية البلجيكية 12 انتصارًا وتعادلين، إضافة إلى التعرض لهزيمة واحدة في 15 مواجهة سابقة، وسجل الريدز في تلك اللقاءات 28 هدفًا.

ويحتل ليفربول الصدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في الجولة الأولى على لاسك لينز بنتيجة (3-1)، بينما تعادل سان جيلواز أمام تولوز بنتيجة (1-1).

وحقق ليفربول الانتصار على لاسك في الجولة الماضية، وكان ذلك الانتصار الأوروبي رقم 50 لكلوب، ولم يحقق أي مدرب عدد أكبر من الانتصارات رفقة الريدز أوروبيًا.

وتعود آخر هزيمة لليفربول في الدوري الأوروبي على ملعبه أنفيلد لأكثر من 10 أعوام، بالسقوط أمام أودينيزي بنتيجة (3-2) في شهر أكتوبر من عام 2012.

وتمكن ليفربول من الفوز بجميع المباريات الأربع التي خاضها على ملعبه هذا الموسم، مسجلًا خلالها 12 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى