العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

محمد صلاح يصدم جماهير ليفربول.. ويكشف موقفه من تجديد عقده

كشف الفرعون المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، عن آخر التطورات بشأن تجديد عقده مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

وقال صلاح عبر لقاء مع سكاي سبورتس الإنجليزيه: «أحب ليفربول وأرغب في البقاء هنا حتى نهاية مسيرتي، ولكن هذا الأمر لا يعتمد عليّ، إنه يعتمد على النادي».

محمد صلاح : لا أستطيع اللعب أمام ليفربول

وأضاف قائلًا:«لا يمكنني التفكير في اللعب لصالح نادي آخر غير ليفربول، إن هذا يجعلني حزينا للغاية، إنه أمر صعب».

أقرأ أيضا :

أول تعليق من محمد صلاح علي مشاركته في حفل إيرث شو

كلوب عن محمد صلاح :لا يوجد لاعب أفضل منه في الوقت الحالي 

وكانت هناك تقارير إنجليزية، أكدت على أن إدارة ليفربول حسمت قرارها بشأن عقد صلاح بعدما رأت أن تجديد عقد المصري سيكون أسهل من التفكير في ضم هالاند، بعد ظهور مؤشرات صفقة المهاجم النرويجي.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن «مو» يطالب براتب أسبوعي قدره 500 ألف إسترليني، مما سيؤدي إلى مشكلة طويلة الأجل رغم تألق المهاجم المصري وبدايته القوية هذا الموسم في البريميرليج ودوري الأبطال، إذ يصنفه كثيرون بأنه الأفضل في العالم حاليا.

وقالت التقارير، إن نجم فريق بورسيا يطالب براتب سنوي 30 مليونا إسترلينيا إذا غادر بوروسيا دورتموند صيف العام المقبل، أي ما يزيد على 500 ألف إسترليني أسبوعيًا.

والجدير بالذكر أن عقد صلاح مع ليفربول ينتهي بنهاية موسم 2023، ولا يريد اللاعب تجديد عقده إلا في حال تمت الموافقة على شروطه، بزيادة راتبه.

ذكرت صحيفة “إيكو ليفربول” أنه من المتوقع أن يشارك ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني مع منتخبي بلديهما في كأس الأمم الإفريقية وبالتالي الغياب عن مباريات الريدز الحاسمة.

وسيتم اختيار الثنائي النجم بلا شك لتمثيل منتخباتهما صلاح مع مصر وماني للسنغال، ومن المحتمل أن يغيبا عن ست مباريات في الدوري الممتاز ومواجهتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، في حال استمرارهما لنهاية البطولة، وذلك نقلا عن صحيفة “ذا أثلتيك” الأمريكية.

وتقام المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم إفريقيا في 9 يناير بين الكاميرون (المضيف) مع بوركينا فاسو، وتستمر البطولة حتى 6 فبراير، وبالتالي يجب أن يغادر اللاعبون فرقهم يوم 27 ديسمبر.

وتنص قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على ضرورة إطلاق سراح اللاعبين لمشاركة منتخبات بلادهم في البطولات القارية المعتمدة في موعد لا يتجاوز صباح الاثنين من الأسبوع الذي يسبق الأسبوع الذي تبدأ في البطولة ذات الصلة.

ولكن يمكن أن تتوصل الفرق الإنجليزية مع الاتحادات المحلية لتلك الدول لحل وسط يسمح بمغادرة اللاعبين في موعد متأخر قليلا، ومن الممكن أن يكون ذلك في 3 يناير، وهو موعد مقبول وفقا للقواعد واللوائح.

وبالتالي، إذا نجح ليفربول في الحصول على موافقة الاتحادات في مصر، السنغال وغينيا على الإبقاء على صلاح، ماني ونابي كيتا حتى ذلك التاريخ، سيشاركون في مباراة تشيلسي يوم 2 يناير في الدوري الإنجليزي.

وسيكون أمام ليفربول عدة مواجهات قوية خلال فترة بطولة كأس أمم إفريقيا والتحضير لها.

وهي: ليستر سيتي (مباراتين خارج الأرض وأنفيلد)، تشيلسي (خارج الأرض) برينتفورد (أنفيلد)، كريستال بالاس (خارج الأرض).

إضافة إلى مبارتين في كأس الاتحاد الإنجليزي، ونصف نهائي محتمل في كأس الرابطة الإنجليزية (في حال تأهل الفريق).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى