العاب جماعيةسلة

مدير بطولة إفريقيا لناشئي السلة: إشادة كبيرة من الاتحاد الإفريقي بتنظيم مصر

اعتبر محمد فتحي عضو مجلس الاتحاد المصرى لكرة السلة تنظيم مصر لبطولتين علي مستوى إفريقيا بمشاركة عدد من المنتخبات خلال هذا التوقيت مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية استمرار لتأكيد قدرات مصر علي تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في أي توقيت .

وقال فتحي : نجحنا في الاعداد سريعا لاستضافة وتنظيم بطولتي أفريقيا بعد قرار اعتذار دولة مالي عن استضافتها لاسباب أمنية وتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية علي أعلي مستوي منذ وصول الفرق إلى مطار القاهرة “.

وأضاف: ” سعداء للغاية للإشادة من جانب مسؤولي الاتحاد الافريقي لكرة السلة للتنظيم المتميز في هذا التوقيت وتنفيذ التعليمات الصارمة لضمان نجاح خروج البطولتين بالشكل الامثل ” .

وعن فرص منتخبي الناشئين والناشئات في تحقيق لقب بطولة أفريقيا ، أكد أن الهدف هو تأهل المنتخبين الي كأس العالم ثم تحقيق لقب أفريقيا ، مشيرا الي ان فرص الناشئين والناشئات كبيرة في الوصول الي النهائي خاصة بعد النتائج والمستوى المتميز خلال منافسات البطولة .

ويختتم الدور التمهيدي من البطولة اليوم بمواجهة منتخب الناشئين نظيرة الجابون حيث ان فرصه في التأهل في المركز الثاني لمواجهة المنتخب صاحب المركز الثالث ، فيما يلتقي منتخب الناشئات ايضا مع الجابون لتأكيد الصدارة .

ويتأهل أربعة منتخبات للدور قبل النهائي علي ان يلتقي صاحب المركز الاول مع الرابع و المنتخب صاحب المركز الثاني يواجه الثالث في الترتيب .

وتستضيف مصر البطولة الإفريقية لكرة السلة ناشئين وناشئات والمؤهلة لكأس العالم دون ١٨ عاما، وذلك بعد اعتذار مالي عن تنظيم البطولة لاسباب أمنية.

وتضم البطولة الإفريقية للناشئين سبعة منتخبات هم “الجزائر، الجابون، أوغندا، تشاد، كوت ديفوار ومالي الي جانب المنتخب المصرى، فيما يشارك في بطولة الناشئات منتخبات ” الجزائر، الجابون، أوغندا، مالي، تشاد، ومنتخب مصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى