العاب جماعيةىرئيسيةيد

مش جايين نتفسح.. قائد كاب فيردي لليد لـ”تتويج نيوز”: سنقاتل للفوز بأمم افريقيا والصعود لأولمبياد باريس

كشف ليناردو سيميدو ليناردو سيميدو قائد منتخب كاب فيردي لكرة اليد عن طموحات القروش الزرقاء خلال خوض منافسات امم افريقيا للكرة اليد المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وقال سيميدو في تصريحات خاصة لموقع “تتويج نيوز” أن منتخب كاب فيردي جاهز للمنافسة علي لقب البطولة وحجز بطاقة التأهل لأولمبياد باريس خاصة بعد المستويات الجيدة التي قدمها القروش الزرقاء خلال النسختين الماضيتين من امم افريقيا.

وأوضح سيميدو أن منتخب كاب فيردي وصل للقاهرة من أجل المنافسة على اللقب فقط ولم ياتوا للتنزه موضحا أنهم سيقاتلون لحصد اللقب وضمان التأهل لأولمبياد باريس.

وأشار سيميدو الي أن البطولة ستكون صعبة للغاية خاصة وان كرة اليد تطورت بشكل كبير في افريقيا خلال الفترة الماضية ولكنه لا بديل عن الفوز في جميع مباريات البطولة خاصة بعد الانجازات التي حققوها في النسخ الماضية بالحصول علي المركز الخامس في نسخة 2020 والصعود لنهائي البطولة الماضية.

وتابع سيميدو أن منتخب كاب فيردي سيكون من ضمن الثلاث منتخبات الأولي في في ترتيب البطولة مؤكدا انهم تعاهدوا علي القتال علي الفوز في جميع المباريات والتأهل الي نصف النهائي على اقل تقدير ولكن لن يرضي طموحهم سوي التتويج باللقب.

وتستضيف مصر البطولة الأفريقية خلال الفترة من من 17 وحتى 27 يناير الجاري، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة بمشاركة 16 دولة وهم:” مصر والجزائر وتونس وأنجولا وكاب فيردي وغينيا والكونغو برازافيل والجابون والكاميرون وليبيا والمغرب ونيجيريا ورواندا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وكينيا“.

ويتأهل الفائز بكأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
ويقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “غينيا، الكاميرون، والكونغو برازافيل“.

ومنتخب مصر هو حامل لقب آخر نسختين من كأس الأمم الأفريقية في تونس 2020 ومصر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى