العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

أبطال السلاح يسعوا لتحقيق إنجاز تاريخي ببطولة العالم

يتبقى أيام قليلة على انطلاق بطولة العالم للسلاح تحت 17 سنة وتحت 20 سنة، والتي تستضيفها مدنية دبي الإماراتية في الفترة من 2 أبريل وحتي 10 أبريل.

وشهد هذا الموسم إنجازات مبشرة تشير إلى قدرة لاعبي المنتخب المصري في تحقيق عدد ميداليات أكثر من ما تم تحقيقه في النسخة الماضية.

حصيلة بطولة العالم الموسم الماضي

استطاع منتخبنا الوطني تحقيق إنجاز غير مسبوق في النسخة الماضية ببطولة العالم للناشئين والناشئات والشباب والشابات، والتي اقيمت داخل صالة 1 باستاد القاهرة الدولي، حيث كانت حصيلة المنتخب 5 ميداليات متنوعة.

فقد توج أدهم معتز لاعب منتخب مصر لسلاح السيف بالميدالية البرونزية في منافسات الشباب، كما حصل فريق سلاح السيف على الميدالية الذهبية لأول مرة في التاريخ، كما حصل محمد ياسين على فضية منافسات سلاح سيف المبارزة شباب وجاء زميليه محمد السيد في المركز الثالث والميدالية البرونزية، وأخيرًا أحرز فريق سلاح سيف المبارزة المركز الثالث والميدالية البرونزية بمنافسات الفرق.

تحقيق نتائج متميزة بالموسم الحالي

 

ميداليات كأس العالم

افتتح السلاح المصري الموسم الدولي للشباب بالتتويج بأربع ذهبيات في كأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب وسلاح السيف شباب، حيث نجح محمد السيد في التتويج بذهبية الفردي كما نجح فريق سلاح سيف المبارزة في احراز ذهبية الفرق واستطاع أدهم معتز الفوز بذهبية منافسات الفردي لسلاح السيف بالإضافة إلى حصول فريق سلاح السيف على ذهبية الفرق.

واستمر لاعبو مصر في تحقيق الإنجازات بعد فوز محمد ياسين بذهبية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بالبحرين كما نجح الفريق في رفع علم مصر لليوم الثاني على التوالي والتتويج بذهبية منافسات الفرق، كما حقق الفريق الذهبية الثالثة له في الموسم ، بعد تحقيقه المركز الأول ب كأس العالم بصربيا.

ميداليات بطولة الاتحاد الأوروبي

 

توج اللاعب أحمد هشام السداوي ببرونزية بطولة الاتحاد الأوروبي لسلاح السيف ناشئين والتي أقيمت برومانيا كما استطاع فريق سلاح السيف الحصول على برونزية البطولة.

السيطرة على بطولة افريقيا بلا منازع

اقيمت البطولة الإفريقية تحت 17 سنة وتحت 20 سنة بشهر فبراير الماضي، وكانت حصيلة الفراعنة 42 ميدالية، بواقع 16 ميدالية ذهبية و10 فضيات و15 ميدالية برونزية، لينهي المنتخب المصري البطولة في صدارة جدول الترتيب مسيطرًا على الميداليات الذهبية بواقع 16 ميدالية ذهبية من 18 ميدالية ذهبية.

صدارة التصنيف الدولي

يعتلي لاعبو مصر التصنيف الدولي في عدة أسلحة حيث أن محمد السيد هو المصنف الأول عالميًا في سلاح سيف المبارزة شباب يليه محمد ياسين في المركز الثاني، كما يتصدر أدهم معتز التصنيف الدولي لسلاح السيف شباب، ويعتلي فريق سلاح سيف المبارزة شباب التصنيف الدولي كما يحافظ فريق سلاح السيف على تصدره للتصنيف للشهر ال 11 على التوالي.

الاستعدادات لبطولة العالم

بدأت الفرق أخر استعداداتها لبطولة العالم بإقامة معسكر مغلق بالإسماعيلية ولكن في توقيتات مختلفة حسب جدول منافسات كل سلاح، وبالتالي بدأ بالفعل معسكر فريق سلاح السيف منذ يوم الأربعاء الماضي، كما يبدأ فريق سلاح الشيش معسكره يوم السبت القادم، على أن يتبعه فريق سلاح سيف المبارزة.

اقرأ أيضا:

وزير الرياضة لتتويج: مصر أصبحت أكثر الدولة استضافة للبطولات العالمية، وانجازات السلاح كبيرة

تزامنا مع نجاحات اتحاد السلاح… زياد السيسي ل “تتويج”: قادرون على العودة للمنصات الأولمبية والإنجازات ليست وليدة الصدفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى